بعد تتويج الفيصلي .. أبرز إحصاءات الدوري الأردني

mainThumb

06-11-2022 09:35 AM

السوسنة - وضع الفيصلي نقطة في آخر سطر للحكاية المثيرة لدوري المحترفين الأردني 2022، حيث توج جهوده بحسم اللقب للمرة الـ35 في مسيرته.

وبفارق نقطة واحدة، حسم الفيصلي اللقب الأهم على الصعيد المحلي، حيث رفع رصيده إلى "51" نقطة، يليه الوحدات وصيفا، متقدما بفارق الأهداف عن الحسين إربد، ولكل منهما 50 نقطة.

ولأول مرة في الدوري الأردني، يتأجل الحسم للجولة 22 والأخيرة بين 3 فرق، ليضفي ذلك الكثير من التشويق والإثارة على صراع اللقب.
وعلى صعيد الهبوط، رافق الصريح نظيره الجزيرة لمصاف الدرجة الأولى، بعدما خسر أمام معان بهدف وحيد، بينما سطر مغير السرحان اسمه في تاريخ المسابقة، بعدما نجح في البقاء خلال أول مشاركة.

في السطور التالية، أبرز حقائق النسخة المنتهية من الدوري الأردني بحسب موقع كووورة:

- تساوت فرق الفيصلي والوحدات والحسين إربد في عدد مرات الفوز، ولكل منهم "16" انتصارا.

- ساهمت القدرات الهجومية للفيصلي بقوة في إحراز اللقب، حيث يعتبر صاحب أقوى خط هجوم بتسجيله 46 هدفا، يليه الحسين إربد بـ"35" هدفا.

- أنهى الوحدات المسابقة كصاحب أفضل خط دفاع، حيث استقبلت شباكه 11 هدفا فقط، يليه الفيصلي بـ"12" هدفا.

- تعد فرق سحاب والجزيرة ومغير السرحان الأضعف هجوميا، حيث أحرز كل منهم 18 هدفا في 22 مباراة، فيما كان معان الأضعف دفاعيا بـ"42" هدفا استقرت في مرماه.

- يعتبر مدرب معان، إسلام جلال، الأكثر تأثيرا في نتائج فريقه، فرغم شح الإمكانات ومحدودية اللاعبين البارزين، إلا أنه نجح في قيادة الفريق لبر الأمان، واحتلال المركز السابع برصيد "25" نقطة.

- جمع الحسين إربد 50 نقطة، وهو أكبر رصيد يحققه على امتداد مشاركاته في البطولة، ومع ذلك حل ثالثا.

- دفع الجزيرة ثمن الأوضاع المالية المتردية، والاستغناء عن أبرز النجوم لتسديد الديون، من خلال إعلان نفسه كأول الهابطين لمصاف الدرجة الأولى.

- تفوق شباب الأردن على نفسه، عندما حسم المركز الرابع رغم اعتماده على وجوه شابة، والتي أثبتت حضورها وأكدت حسن استثمار النادي في المواهب.

- حافظت 4 فرق على أجهزتها الفنية، منذ انطلاق البطولة وحتى نهايتها، وهي: شباب الأردن "وسيم البزور"، سحاب "جمال محمود"، مغير السرحان "خالد الدبوبي"، شباب العقبة "رائد الداود".

- تم تسجيل 10 أهداف في الجولة الأخيرة، ليرتفع عدد الأهداف المحرزة مع نهاية المسابقة إلى "312" هدفا، في "132" مباراة.



** أصغر هداف

دخل أمين الشناينة، نجم الفيصلي، تاريخ بطولة دوري المحترفين، بعدما توج هدافا لها كأصغر لاعب يحقق هذا اللقب.

وحسم الشناينة "19 عاما" لقب الهداف برصيد 9 أهداف، بينما حل في المركز الثاني بـ"8" أهداف كل من: خالد الدردور والبرازيلي دوجلاس (شباب الأردن) ومهند أبو طه (الوحدات).

وجاء في المركز الثالث "7" مجدي عطار (الفيصلي)، فيما أحرز 6 أهداف كل من: محمد أبو عرقوب وفارس غطاشة ومحمد موالي (الحسين إربد)، إحسان حداد (الفيصلي)، السوري أحمد المنجد (معان).

وسجل 5 أهداف: إبراهيم سعادة والكولومبي كالديرون، والمصري أحمد شمس الدين (السلط)، وحمزة الدردور (الرمثا)، والكولومبي كريستيان فارجاس (شباب العقبة).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد