انطلاق مؤتمر صناعة الالعاب الالكترونية

mainThumb

12-11-2022 06:08 PM

السوسنة - إنطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العالمي لصناعة الالعاب الالكترونية Pocket Gamer Connects التي يستضيفها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ضمن قمة صناعة الألعاب الالكترونية الحادية عشرة في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات /البحر الميت.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين أكثر من (700) من المهتمين بقطاع صناعة الالعاب الالكترونية من مطورين وعاملين وشركات عالمية وبالشراكة مع شركة Steel Media البريطانية، كما يستقطب المؤتمر هذا العام أكثر من (100) متحدث من رواد صناعة الالعاب الالكترونية حيث سيتبادل المشاركين من جميع انحاء العالم المعرفة والأفكار والدراسات في هذا المجال، إذ يشمل إضافة تقنيات الهاتف المحمول Android و iOS ، أجهزة الكمبيوتر وconsole و blockchain و metaverse و XR من خلال مسارات متعددة.

وقال الشريك التقني لمختبر الالعاب الاردني نور خريس في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر ان صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يدعم قطاع صناعة الالعاب الالكترونية من عام ٢٠١١، وقدم خلال هذه المدة الدعم من مرحلة التأسيس في مجال صناعة الالعاب الالكترونية (طلاب المدراس من 14ـ16) من خلال مسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية اضافة الى التدريب والتطوير والدعم اللوجستي (مختبر الالعاب الاردني) وكذلك توفير الدعم المالي للافراد والشركات من خلال نافذة الدعم لمطوري الألعاب الالكترونية وإتاحة الفرصة للتشبيك مع اهم المطورين والخبراء في هذا المجال عبر قمة صناعة الالعاب الالكترونية.


واستعرض خريس ابرز انجازات مختبر الالعاب الاردني بانتساب أكثر 10000 عضو من مختلف الأعمار وإنشاء سبع مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات في العاصمة ،اربد ،العقبة ، معان ،الزرقاء ، الكرك بالإضافة الى مختبر المتنقل، فضلا عن واستضافة المؤتمر العالمي لصناعة الألعاب الالكترونية Pocket Gamer Connects Jordan من خلال قمة صناعة الألعاب الإلكترونية التي تنفذ منذ عام 2011 بشكل سنوي .

وأعلن عن الفائزة في جائزة الملك عبدالله الثاني للانجاز والابداع الشبابي في دورتها السادسة التي حصلت عليها الاردنية رشا ابو شخدم عن مشروعها (مارثا للتعليم)، على هامش المؤتمر.
وسلم وزير التربية والتعليم والتعليم العالي السابق الدكتور وجيه عويس الفائزة جائزتها عن مشروعها الذي يهدف الى الحد من الأمية في حياة الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، باستهداف الأطفال الصم وعائلاتهم من خلال أدوات وحلول تعليمية تفاعلية باستعمال تقنية الواقع المعزز ولغة الإشارة العربية.
كما سلم عويس الطلاب الفائزون في مسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية في دورتها الحالية 2022 التي حملت عنوان "الفضاء"، حيث حصلت مدرسة القادسية الثانوية للبنين/ مأدبا على المركز الاول في (اقليم الوسط) لتطويرها لعبة astro verse، كما حصلت مدرسة عبدالله الثاني للتميز / المفرق على المركز الاول في (اقليم الشمال) لتطويرها لعبة Pestro’s mission ، فيما حصلت مدرسة بصيرا الثانوية للبنات/ الطفيلة على المركز الاول في (اقليم الجنوب) لتطويرها لعبة Stare vehicle.
كما تضمنت فعاليات المؤتمر الاعلان عن الحاصلين على الدعم من النافذة التمويلية لدعم مطوري الألعاب الإلكترونية في دورتها الثانية لتطوير 4 العاب الكترونية هي : Mars Adventures , Wood Reaper , كِندا كيدز ,. Manzel
ويبحث المؤتمر الذي يعد فرصة كبيرة للمشاركين للاطلاع على كل ما هو جديد في صناعة الالعاب الالكترونية لتعزيز قدراتهم في مجالات الاستثمار، الترويج للمنتج، استخدام التقنيات المنوعة، واكتساب المستخدمين وغيرها.

يشار الى ان مختبر الالعاب الالعاب الاردني تأسس بمبادرة من جلالة الملك عبدالله الثاني حيث وفر 26716 فرصة مباشرة وغير مباشرة للمستفيدين من الأنشطة والدورات التي ينظمها.