التدريب المهني تطلق مرحلة جديدة من برنامج التوجيه الوطني

mainThumb

20-11-2022 02:04 PM

السوسنة - أطلقت مؤسسة التدريب المهني اليوم الأحد، مرحلة جديدة من برنامج اللياقة البدنية والتوعية والتوجيه الوطني الذي تنفذه معاهد المؤسسة بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية ومديرية الأمن العام.

ويشارك في هذه المرحلة ( 22) معهداً من معاهد المؤسسة في محافظات المملكة.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس احمد الغرايبة في تصريح اليوم الأحد، إن الهدف من البرنامج استخلاص العبر والدروس للمحافظة على مكتسبات الأمة وحريتها واستقلالها ووحدتها المنتظرة، وأهمية رفع الروح المعنوية لمتدربي ومنتسبي مؤسسة التدريب المهني والتعرف على الدور التاريخي المشرف للقوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية وما قدمته وتقدمه لرفعة شأن الأردن والمحافظة على أمنه واستقراره.

واضاف، ان البرنامج يعمل على توعية متدربي المؤسسة لدرء خطر المخدرات ومواجهة التطرف والعنف والغلو والتمكن من الإسعافات الأولية والتوعية المرورية اللازمة.

وأشار إلى انه سيتم تطبيق البرنامج مع انتهاء التأسيس العام بواقع 25 ساعة منها ( 19 ساعة ) محاضرات تتناول عدة مشاريع ومبادرات، مثل مبادرة (الأردن أولا) و(رسالة عمان) و(الولاء والانتماء) .

ويركز البرنامج على دور الهاشميين في حمل راية الإسلام وقيادتهم للثورة العربية الكبرى ومواقفهم المشرفة من القضايا العربية وفلسفتهم في قيادة وإدارة الدولة، الى جانب التعريف بالقوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) ودوره في التنمية الوطنية الشاملة والأمن الوطني ومساهمات الجيش العربي في الحروب الوطنية والقومية.

وتنبثق فلسفة البرنامج من الدستور الأردني ومبادئ الثورة العربية الكبرى والعقيدة الإسلامية وما تمثله القيادة الهاشمية من شرعية دينية وقومية وتاريخية ودستورية وذلك لغرس الانتماء والولاء لتراب هذا الوطن ولقيادته الراشدة والتأكيد على ان الإنسان الأردني هو ثروة الوطن الحقيقية باعتبار ان المواطن المنتج والمبدع المنتمي لتراب وطنه والمؤمن بقيادته الهاشمية هو الأساس في بناء المواطنة الصالحة.

وبين الغرايبة، الدور الوطني للمؤسسة في الاستثمار بالمواطن الأردني وتميزه كون تقدم المجتمع يأتي بتنظيم أفراده ووعيهم وانتمائهم وولائهم لوطنهم وقيادته الراشدة.

يشار الى انه تم تدريب أكثر من 25 الف متدرب ومتدربة خلال المراحل السابقة، وسيستمر البرنامج لغاية 22 كانون الأول المقبل. (بترا)