الطقس لـ 4 أيام وتفاصيل المنخفض الجوي القادم

mainThumb

22-11-2022 07:56 AM

السوسنة - أفادت دائرة الارصاد الجوية بأن الأجواء نهار اليوم الثلاثاء تكون لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ووجود احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول ظهرا إلى شمالية غربية تنشط أحيانا، وفق إدارة الأرصاد الجوية.

وفي ساعات الليل، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر دائرة الارصاد الجوية من:
- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
- خطر تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبليه العالية.

أما يوم غد الأربعاء، فتبقى الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

ويطرأ نهار الخميس انخفاض على درجات الحرارة وتغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسود أجواء باردة نسبياً في اغلب المناطق، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع فرصة لتساقط زخات من المطر في شمال المملكة واجزاء من المناطق الشرقية مصحوبة بالرعد احيانا، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية خاصة البادية الشرقية.

أما ليل الخميس فتكون الاجواء باردة في اغلب المناطق وغائمة جزئياً، وتتهيا الفرصة تدريجيا لهطول زخات من المطر في شمال المملكة، قد تشمل اجزاء محدودة من وسط و شرق المملكة قد يصحبها الرعد في اجزاء محدودة من شرق المملكة ، و الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

 

وتتأثر المملكة الجمعة بكتلة هوائية رطبة وباردة نسبيا مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص لذا يطرا انخفاض على درجات الحرارة ، الاجواء باردة نسبيا و غائمة جزئيا الى غائمة وتسقط امطار بين الحين والاخر في الاجزاء الغربية من المملكة واجزاء من المناطق الشرقية قد تكون غزيرة احيانا و يصحبها الرعد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت ، الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد