توجّه لإنشاء ملاعب لذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة آل البيت

mainThumb

22-11-2022 02:01 PM

السوسنة - ضمن اهتمامات جامعة آل البيت بذوي الاحتياجات الخاصة من الطلبة وتوفير الخدمات اللازمة لهم،واستكمالا لمشروع تهيئة البيئة الجامعية الذي تم إنجازه ومباركته التقى مساعد رئيس جامعة آل البيت للتنمية وخدمة المجتمع الأستاذ الدكتور قاسم البري برئيس المنظمة الإسلامية البريطانية الدكتور خالد جمعة في كلية العلوم التزبوية وبحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور صالح الشرفات ورئيس قسم التربية الخاصة الأستاذ الدكتور إياد حمادنة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من قسمي التربية الرياضية والتربية الخاصة وومساعد عميد الشريعة الأستاذ حسن هليل .

وقد تم مناقشة إنشاء ملاعب خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع الطلبة العاديين. وقد قدم كل من الدكتور أحمد الخزاعلة والدكتور كرم أبو عاقولة والدكتورة مبسلون الشديدة في الاجتماع عرضا لرؤية المشروع وأهدافه وأهميته.وبين عميد الكلية المعاناة والضغوط النفسية التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة في المجال الرياضي.

وطلب رئيس قسم التربية الخاصة ضرورة الاهتمام بذوي الإعاقة واعتبارهم أشخاصا فاعلين في المجتمع ويساهمون في تقدم الوطن وازدهاره.

وفي الختام قدم مساعد الرئيس الشكر لدولة الكويت الشقيقة أميرًا وحكومة وشعبا لوقوفها دائما إلى جانب شريحة ذوي الإعاقة في وطننا الأردني بقيادة مليكه المفدى.