الصين : توقعات بنمو الإقتصاد 5 % خلال 2023

mainThumb

23-11-2022 10:27 AM

السوسنة - أشار أحد المستشارين في بنك الشعب "المركزي الصيني"، إن اقتصاد الصين قد يسجل نموا بأكثر من 5 في المائة من إجمالي الناتج المحلي خلال 2023، إذا انتهت الاضطرابات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، وأطلقت الحكومة المزيد من السياسات لتعزيز الثقة الاقتصادية والاستهلاك.

وأوضحت "بلومبيرج" اليوم الأربعاء، إلى أن توقعات وانج يمينج عضو لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الصيني، لنمو الاقتصاد هي الأحدث من جانب خبير اقتصادي بارز في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة تحسين أداء الاقتصاد بعد تباطؤه خلال العام الحالي.

وقال وانج يمينج "الصين لديها الظروف المواتية لتحقيق نمو بمعدل 5 في المائة على الأقل خلال 2023"، مشيرا إلى السياسات الحكومية الأخيرة للتعامل مع أزمتي فيروس كورونا وتدهور القطاع العقاري باعتبارهما عوامل داعمة للنمو.

يأتي ذلك في حين بلغ متوسط توقعات المحللين الذين تم استطلاع رأيهم بشأن نمو الاقتصاد خلال العام الحالي 3.3 في المائة من إجمالي الناتج المحلي، والذي سيكون أقل معدل نمو لثاني أكبر اقتصاد في العالم منذ عقود، قبل ارتفاعه إلى أقل قليلا من 5 في المائة خلال العام المقبل.

وفي حين قال خبراء إن الإجراءات الأخيرة لمساعدة القطاع العقاري يمكن أن تغير المشهد الاقتصادي ككل في الصين، حذر البعض من استمرار مخاطر تباطؤ الاقتصاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد