نشاطات تطوعية لـ "تمريض" عمان الاهلية وفعاليات في 3 مستشفيات

mainThumb

23-11-2022 11:46 AM

السوسنة - ضمن سلسلة أنشطة كلية التمريض في التوعية الصحية وبمناسبة (اليوم العالمي لمرضى السكري) الذي يصادف في الرابع عشر من تشرين الثاني من كل عام، قام طلاب مادة صحة الأطفال بإشراف السيدة روانا صوالحة وبالتعاون مع مستشفى السلط الحكومي بفعالية توعوية وتثقيفية لمرضى سكري الأطفال يوم الأربعاء الموافق 16-11-2022.


كما قام طلاب مادة صحة الامومة بإشراف السيدة ملاك ابو عوض وبالتعاون مع قسم التغذية في مستشفى التخصصي بنفس اليوم ، بحملة تثقيف صحي لزوار المشفى .


وقام طلاب مادة التدريب السريري المكثف بإشراف الاستاذ حسام الخطيب وبالتعاون مع مستشفى الأمير حمزة بفعالية توعوية وتثقيفية لمرضى السكري يوم الخميس الموافق 17-11-2022.


وفي الفعاليات الثلاث قام الطلبة بالتطرق الى أهم المحاور الخاصة بمرض السكري والمخاطر وكيفية الوقاية منه والفحوصات الدورية وبرنامج التغذية الخاص للمرضى.


وفي ذات السياق قام طلبة الكلية بمبادرة مشتركة مع مركز صحي عين الباشا تتضمن إجراء مسح عشوائي لأفراد المجتمع لامراض الضغط والسكري ، حيث تم فحص ١٠٠ مشارك في أول يوم وسيتم مع نهاية المبادرة إعداد تقرير مفصل بالمعلومات الديموغرافية وعدد الاشخاص المصابين بهدف وضع البيانات أمام اصحاب القرار في الرعاية الصحية لاتخاذ ما يرونه مناسبا.


أيضا قام طلبة مساق صحة المجتمع وبإشراف الاستاذ محمد القضاة بالرسم والطلاء على ارضية ملعب مدرسة أسماء بنت أبي بكر في منطقة عين الباشا وذلك بهدف ايجاد بيئة محفزة للطلبة والمساهمة في تحسين البيئة التعليمية كمبادرة تشاركية مع المجتمع المحلي.