نائب:الحكومة تخفي ديونا عن بنود الموازنة تقدر بـ 3-4 مليار

mainThumb

26-11-2022 10:47 AM

السوسنةـ اكد عضو اللجنة المالية النائب عمر النبر ان الحكومة اقترضت نحو 6,9 مليار لتسديد القروض ومستحقات الضمان الاجتماعي وتسكير نسبة العجز في الموازنة، مشيرا الى ان نسبة الاقتراض قد زادت في عهد هذه الحكومة .

واضاف النبر في تصريحات صحفية، ان فوائد الدين ارتفعت بعكس ما كانت تصرح به وتتعهد به الحكومة، اما بالنسبة للعجز بالموازنة فلقد ارتفع بنحو 2 مليار، وبالمحصلة فان الحكومة لم تحقق اي نمو حقيقي، مبينا ان نسبة النمو المعلن عنها 2,5% ونسبة التضخم 3% وهذا يعني انه لا يوجد اي نمو على ارض الواقع .

وقال النبر ان الحكومة ارسلت مسودة اولية عن مشروع الموازنة للعام المقبل 2023 مكونة من 30 صفحة وهي مكررة عن السنوات السابقة، مؤكدا ان الموازنة يجب ان تتضمن بنودا تنعكس على تحسين معيشة المواطنين .

وبين النبر ان الحكومة الحالية قامت باجراء مناقلات من الموازنة الراسمالية التي تتعبر المحرك الرئيسي للنمو وضخ السيولة من خلال المشاريع الى دعم المحروقات ما اثر سلبا على الاقتصاد وتنفيذ المشاريع .

وكشف عن ان الحكومة تخفي ديونا عن بنود الموازنة تقدر بنحو 3-4 مليار وهي مديونيتها لشركات محلية مثل مصفاة البترول وغيرها من المؤسسات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد