أمطار رعدية وتحذيرات .. تفاصيل حالة الطقس لـ 3 أيام

mainThumb

29-11-2022 08:21 AM

السوسنة - صرح مدير ادارة الارصاد الجوية رافد ال خطاب، بأن اليوم الثلاثاء ومع ساعات الصباح الباكر تبدأ المملكة بالتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تهطل زخات متفرقة من المطر في جنوب وشرق المملكة بما فيها مدينة العقبة تكون غزيرة احيانا مما قد يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة يصحبها الرعد احيانا وتساقط حبات من البرد.

واضاف ال خطاب، ان الحالة تتهيأ لتشمل تدريجيا مناطق في شمال ووسط المملكة، حيث يتوقع تساقط زخات من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد ، وتسود رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وفي ساعات الليل سوف تكون الحالة محصورة في شرق المملكة واجزاء من مناطق الشمال، حيث يستمر توقع تساقط زخات من المطر يتوقع ان تكون في شرق المملكة غزيرة لفترات قصيرة يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد احياناً،

واكد ال خطاب، على ضرورة اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول، ونبه السائقين من خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول المطر.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية خاصة في مناطق البادية بسبب الغبار .

وبحسب الارصاد تكون الاجواء الاربعاء خريفية لطيفة في اغلب مناطق المملكة، و معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال وشرق المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتكون الاجواء ليل الاربعاء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

أما الخميس فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الاجواء خريفية لطيفة في اغلب مناطق المملكة، و معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. ليلاً: الاجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد