من هو رجل المترو الذي أصبح اشهر شخصية في مونديال قطر

mainThumb

02-12-2022 07:40 PM

السوسنة - حاز الشاب الكيني، أبو بكر عباس، شهرة واسعة تصدرت إلى جميع انحاء العالم، خلال عمله كمرشد للمشجعين في فعاليات كأس العالم في قطر.

ولم يكن هذا الشاب الذي يعمل ضمن فريق المرشدين في الدوحة، والذي تقتصر وظيفته على ارتداء يد كبيرة الحجم، يشير بها إلى اتجاه محطة المترو لإرشاد المشجعين، يعلم انه سيصبح نجما على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتغير مسار حياته باكملها.

وما لفت الانظار إلى عباس، طريقته الجذابة في أداء وظيفته، بالرغم من وجود مئات المرشدين الذين يملؤون شوارع الدوحة، حتى بات الموقع الذي يجلس فيه مقصدا للمشجعين الذين يصطفون لإلتقاط الصور معه.

وبعد ان حقق الشاب الكيني شهرة كبيرة، تحدث الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعها الرسمي على تويتر عن عباس، وجاء في التغريدة: "أصبحت مقاطع رجل المترو تتمتع بشهرة كبيرة بفضل أسلوبه الجذاب في توجيه المعجبين إلى محطة المترو".

وتلقى عباس دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة، للحضور إلى استاد البيت، ومتابعة مباراة انجلترا وأمريكا، وحصل على فرصة للنزول إلى أرض الملعب وترديد جملته الشهيرة أمام 60 ألف متفرج.

كما أصبح أبو بكر عباس حديث وسائل الإعلام العربية والعالمية، وشارك الشيف التركي بوراك أوزدمير في التفاعل مع هذا الشاب، من خلال الذهاب إلى مكان عمله وأعداد وجبة طعام له، اذ ظهر في مقطع فيديو وهو يعد طبق محشي للعامل وسط حضور جماهيري كبير.

وبعد ان أصبحت صوره منتشرة على جميع مواقع التواصل، قال أبو بكر خلال حديثه لوسائل الإعلام:: "هذا عملي وأنا أحبه"، مؤكدا انها المرة الأولى التي يزور فيها قطر، وسيمكث بها 3 أشهر للعمل خلال بطولة كأس العالم.

وأكد الشاب ان شهرته وصلت إلى بلده كينيا، حتى أصبح الناس ينادون والدته في الشارع: "مترو مترو"، لهذا يفكر في استثمار شهرته بتقديم محتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتهاء فترة عمله، وخاصة انه أنشأ حسابًا عبر تيك توك، وبلغ عدد متابعيه أكثر من 50 ألف متابع، خلال فترة قصيرة.

ونشر "رجل المترو" مقطع فيديو عبر صفحته في تيك توك وقال فيه: "قابلوني في سوق واقف حتى أثناء ممارسة عملي، جميعكم مرحب به"، وأضاف انه ليس لديه مشكلة بالتقاط صور شخصية، ومقاطع فيديو، معه، وبالمجان، ولن يطلب مقابل.