الشوبكي: 5 موظفين فقط بالصحة يراقبون قطاع التجميل بالأردن

mainThumb

05-12-2022 10:30 AM

السوسنة - قال رئيس الجمعية الأردنية لجراحي التجميل والترميم والحروق الدكتور عمر الشوبكي، إن طبيب جراحة التجميل الحاصل على البورد الاردني هو الشخص المؤهل والمرخص للعمل في هذا المجال فقط.

وأضاف في حديثه لاذاعة الامن العام الاثنين، أنه خلال الفترة الاخيرة انتشرت بعض التعديات والممارسات الخاطئة من قبل البعض
في مراكز وصالونات العناية بالبشرة والتي لا تمتلك الخبرة والعلم في مجال جراحة وتجميل البشرة والحروق، وهذا امر غير مقبول في بلد مثل الاردن يحترم الانظمة والقوانين ، مشيرا الى أن هناك تعديا وهجمة على اختصاص جراحة التجميل من قبل بعض المتغولين على هذا المجال ما يؤثر على سمعة ونسبة السياحة العلاجية التي يمتاز بها الاردن في حيث يستقبل مرضى من 65 دولة في العالم .

وبين الشوبكي أن عدد المراكز والصالونات المخالفة يصل لاكثر من 2000 والقليل منها مرخص في مجاله وليس في مجال الجراحة والتجميل، فيما يوجد بدائرة الرقابة في وزارة الصحة 5 موظفين فقط وهو عدد غير كاف لتغطية هذا القطاع الذي يشمل 250 مهنة ويعمل بها نحو 250 الف شخص، متسائلا : هل يعقل ان يكون في محافظة مثل اربد عدد سكانها نحو 2 مليون نسمة ويعين موظف واحد فقط لمراقبة قطاع التجميل من مراكز وعيادات وصالونات؟.

وطالب رئيس الجمعية الأردنية لجراحي التجميل والترميم والحروق، برقابة اكثر فيما يخص عمل المراكز المخالفة بالتعاون والتشارك مع الجهات المختصة، وتشديد العقوبة بحيث تكون رادعة لاي مخالف او شخص يدعي الخبرة او العمل في غير مجال اختصاصه .

ونوه الشوبكي الى ان الجمعية الاردنية لجراحي التجميل والترميم والحروق تعمل تحت مظلة نقابة الاطباء الاردنيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد