تعرّف على جمهورية زامبيا التي أعفت السعوديين من تأشيرة الدخول

mainThumb
جمهورية زامبيا

06-12-2022 03:29 PM

السوسنة - تصدّر اسم جمهورية زامبيا قائمة الأكثر تداولا عبر محرك البحث جوجل بعد أن أعفت جمهورية زامبيا المواطنين السعوديين من تاشيرة الدخول إلى أراضيها.

وثمّنت حكومة المملكة العربية السعودية، قرار حكومة جمهورية زامبيا بإعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها.

وأشارت وزارة الخارجية السعودية إلى أن هذا القرار يأتي تأكيداً على عمق العلاقات المتطورة بين المملكة وزامبيا، وتجسيداً لمواصلة العمل المشترك بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين الصديقين بالمزيد من التقدم والازدهار.

وجمهورية زامبيا /ˈzæmbiə/، هي بلد حبيس في قارة أفريقيا، تجاورها جمهورية الكونغو الديمقراطية من الشمال، وتنزانيا من الشمال الرقي، وملاوي من الغرب.

وعاصمة زامبيا هي مدينة لوساكا، في المنطقة الجنوبية الوسطى من البلاد. يتركز سكانها حول لوساكا في الجنوب وفي محافظة كوپربلت في الشمال الغربي.

وفي 28 أكتوبر 1964، نالت زامبيا استقلالها عن المملكة المتحدة.

ورغم وقوع زامبيا في النطاق المداري إلا أن مناخها معتدل، وذلك بسبب موقعها وأرتفاع أرضها، وتنقسم السنة إلى ثلاثة فصول، فصل بارد من ابريل إلى أغسطس، وأخر من أغسطس إلى نوفمبر، وثالث مطير، وتكثر بها حشائش السافانا البستانية التي تتخللها الأشجار، كما تكثر بها المستنقاعات ، وتنمو بأرضها بعض الغابات.