الأردن .. بيان صادر عن نقابة تجار الألبسة

mainThumb

23-01-2023 08:39 AM

السوسنة - عقد مجلس ادارة نقابة تجار الالبسة والاحذية والاقمشة اجتماعا طارئا لتدارس وضع القطاع و واقع المعاملات الجمركية بعد الغاء العمل بالقوائم الاسترشادية.

وقد قرر مجلس النقابة في بيان وصل "السوسنة" الاثنين ما يلي:

-الاعلان عن رفض النقابة التخلي عن القوائم الاسترشادية واعتبارها حق من حقوقها مع قناعتها بأنها تضمن العدالة لكلفة تجار القطاع و تضمن الاستقرار في مستوى التقيم الجمركي للمستوردات.

- مخاطبة كافة الجهات المعنية في هذا الشأن وتقديم مقترحات النقابة و وجهة نظرها التي تعكس متطلبات تجار القطاع .

-قرر المجلس دعوة الهيئة العامة في اجتماع عام وعاجل يحدد قريبا .

وختم بيان النقابة، إن القطاع إذ يمر بظروف دقيقة لهو احوج ما يكون لاستقرار الاجراءات ولتخفيف عن تجاره، الامر الذي ينعكس بالايجاب على المستهلك وغير ذلك سيتسبب بارتفاع حاد باسعار الألبسة لن يتحمله المواطن ولن يستطيع التاجر ان يتعايش معه.

واعتبرت النقابة، أن قرار إلغاء القوائم الاسترشادية المتعلق بمستوردات الألبسة الجديدة التي تم وقف العمل فيها من قبل دائرة الجمارك، يأتي بشكل يخالف قرار مجلس الوزراء المتعلق بإعادة النظر بالتعرفة الجمركية على الكثير من مستوردات المملكة ومن بينها الألبسة، كما يترك الأمر للمقدر الجمركي أو المعاين بتحديد قيمة الرسوم دون سقف محدد، إضافة الى أن التاجر او المستورد لا يعلم على اي أساس سيقوم بالإستيراد كون القيمة المضافة للرسوم غير واضحة، وبالتالي لا يعرف المستورد آلية إحتساب تلك القيمة وكم سيدفع عليها رسوما جمركية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد