اختتام مهمة سامز الطبية لشهر كانون الثاني

mainThumb

26-01-2023 05:50 PM

السوسنة - اختتمت منظمة "سامز"، اليوم الخميس، حملتها الطبية متعددة الاختصاصات لشهر كانون الثاني 2023 في ٩محافظات بالأردن ، والتي نفذتها بالتعاون مع وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية والمستشفى الاستشاري.
وحسب بيان عن المنظمة، اليوم، ثمن مدير مديرية تنمية غرب عمان الدكتور محمد الجلابنة، خلال رعايته حفل الاختتام، مندوبا عن وزيرة التنمية وفاء بني مصطفى، جهود المشاركين في هذه الحملة من أطباء متخصصين من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، والذين ساهموا في تطوير مهنة الطب من خلال تبادل الخبرات، مشيدا بجهود "سامز" العملية والنشاطات الفعالة لتقديم الخدمات من خلال شركائها وتطوير الرعاية الطبية في الأردن.
وقال رئيس حملة منظمة "سامز" الدكتور باسل أتاسي، إن الشراكة بين المنظمة ووزارة الصحة استراتيجية، وتمثلت بالعديد من البرامج والنشاطات كدمج خدمات التأهيل والدعم النفسي من خلال المراكز الصحية الشاملة التابعة للوزارة، بالإضافة إلى استقبال الحالات المحولة من قبل الوزارة إلى مهمات "سامز" الطبية.
وثمن عضو مجلس إدارة منظمة "سامز" الدكتور عمار غانم ، تعاون جميع الجهات الأردنية مع "سامز" في تنفيذ وإنجاح هذه المهمة الطبية، والتي تقدم العمليات النوعية المنقذة للحياة، كجراحات القلب والعصبية التي من الصعب تحمل تكاليفها.
ولفت إلى أن الحملة قدمت خدماتها الطبية لأكثر من ٤آلاف مستفيد، اشتملت على إجراء 100 جراحة أسنان، و15 جراحة ترميمية، و177 جراحة عينية، و28 تنظير هضمي، و55 إجراء تداخليا قلبيا.
يذكر أن الحملة بدأت يوم السبت الماضي واستمرت لمدة 6 أيام في 19 مركزا صحيا و5 مستشفيات، بمشاركة 52 متطوعا من مختلف أنحاء العالم، و8 أطباء وطالب متطوع من الأردن.
واشتملت الخدمات الطبية المقدمة، بالإضافة إلى التداخلات الجراحية على الكشف الطبي والتحاليل الطبية والأشعة وتقديم الأدوية مجانا، وبرامج بناء القدرات للعاملين في القطاع الصحي ويوم علمي في الجامعة الهاشمية.

يشار إلى أن "سامز" تأسست عام 1998 وهي منظمة إغاثية طبية غير سياسية وغير ربحية، تعمل على الخطوط الأمامية في الأزمات في سوريا والبلدان المجاورة وخارجها للإغاثة وإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة من خلال تقديم الرعاية الطبية والعلاج لكل مريض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد