منذ صباح الخميس .. 13 شهيداً برصاص الإحتلال في فلسطين

mainThumb

26-01-2023 08:14 PM

السوسنة - اعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب يوسف يحى عبدالكريم محيسن 22 عاماً متأثراً بجروحه الخطرة -في مجمع فلسطين الطبي برام الله- جراء إطلاق الاحتلال النار عليه في الرام بمحافظة القدس المحتلة.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت في وقت سابق أن إصابة حرجة وصلت مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله من موقع المواجهات في بلدة الرام، حيث قمعت قوات الاحتلال مسيرة خرجت في البلدة تنديدا بعدوان الاحتلال ومجزرته في محافظة جنين، والتي أدت لاستشهاد تسعة مواطنين، وإصابة آخرين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة بالرصاص الحي وبقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

ووفقا للصحة فان حصيلة الشهداء منذ صباح اليوم ارتفعت إلى 13 شهيد ، ومجمل الشهداء منذ بداية العام إلى33  شهيداً . 

ومع إرتفاع عدد الشهداء و توتر الأجواء في الأراضي الفلسطينية أعلنت الرئاسة الفلسطينية، مساء الخميس، تعليق التنسيق الأمني مع الحكومة الإسرائيلية.

وكان ذلك قد جاء على لسان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في تصريح صحفي أكد فيه أن "القيادة الفلسطينية قررت وقف التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي اعتبارا من الآن".

الرئاسة الفلسطينية قد اعلنت الخميس  أنها ستعلن عن سلسلة من القرارات والإجراءات الهامة "ردا على العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، بعد اجتماع طارئ عقدته صباح الخميس، على إثر الجريمة البشعة والنكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال في جنين".

عشرات الآلاف يشيعون جثامين شهداء جنين

وكان عشرات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في جنين قد شيعوا اليوم الخميس، جثامين 9 شهداء من جنين ومخيمها.

وحمل المشيعون، جثامين الشهداء من أمام مستشفى جنين الحكومي في مسيرة جابت شوارع المدينة، فيما عم الإضراب الشامل كافة مناحي الحياة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة دموية في جنين ومخيمها، وأعلنت وزارة الصحة، أن حصيلة العدوان، 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، و20 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة.

والشهداء هم: صائب عصام محمود ازريقي (24 عاما) من مدينة جنين، وعز الدين ياسين صلاحات (26 عاما)، وعبد الله مروان الغول، ووسيم أمجد جعص، والمسنة ماجدة عبيد من مخيم جنين، ومعتصم أبو الحسن من اليامون، ومحمد محمود صبح، والشقيقين محمد ونور سامي غنيم من برقين.

حماس تتوعد الإحتلال .. 


فيما أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري "أن الاحتلال سيدفع ثمن المجزرة التي نفذها في جنين ومخيمها صباح اليوم، ورد المقاومة لن يتأخر".


وشدد العاروري في تصريح صحفي على "أنّ إرادة شعبنا أقوى من جرائم الاحتلال، وستبقى جنين والضفة بأهلها ومقاومتها عصية على الكسر، ولن يزيدها العدوان والاستهداف إلا قوة وإصرارًا على المواجهة".


ودعا المقاومة للرد على الاحتلال والاشتباك معه في كل مناطق الضفة الغربية وأراضينا المحتلة، داعيا جماهير شعبنا إلى أوسع مواجهة مع قوات الاحتلال بكل الوسائل المتاحة.


وأرسل العاروري التحية إلى المقاومة وفصائلها المجاهدة، التي انتفضت لصد العدوان والدفاع عن حمى شعبنا، وكبّدت القوات المقتحمة خسائر محققة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد