قلق أمريكي من توتر الأوضاع في جنين

mainThumb

26-01-2023 09:12 PM

السوسنة - أشارت المسؤولة الكبيرة في وزارة الخارجية الأميركية المعنية بالشرق الأوسط باربرا ليف، مساء الخميس، إن الولايات المتحدة قلقة بشأن الخسائر البشرية "المؤسفة" التي وقعت أثناء الغارة في جنين.

في حين قالت ليف لعدد من الصحفيين عبر الهاتف قبل زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن للمنطقة إن قرار السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل "ليس القرار الصائب" في هذه اللحظة.

وأكملت ليف حديثها إن الولايات المتحدة تسعى للحصول على معلومات من إسرائيل بعد استشهاد فلسطينيين خلال غارة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة جنين.

وقالت ليف إن المسؤولين الأميركيين يسعون إلى فهم الحادث ويحثون على وقف التصعيد، واصفة الخسائر البشرية بأنها "مؤسفة".

ومع إرتفاع عدد الشهداء و توتر الأجواء في الأراضي الفلسطينية أعلنت الرئاسة الفلسطينية، مساء الخميس، تعليق التنسيق الأمني مع الحكومة الإسرائيلية.

وكان ذلك قد جاء على لسان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في تصريح صحفي أكد فيه أن "القيادة الفلسطينية قررت وقف التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي اعتبارا من الآن".

الرئاسة الفلسطينية قد اعلنت الخميس  أنها ستعلن عن سلسلة من القرارات والإجراءات الهامة "ردا على العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، بعد اجتماع طارئ عقدته صباح الخميس، على إثر الجريمة البشعة والنكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال في جنين".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد