تأكيد أردني قطري على أهمية الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس

mainThumb

28-01-2023 09:26 PM

السوسنة - أكد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي ونائب رئيس مجلس الشورى القطري الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي، أهمية تنسيق المواقف البرلمانية المشتركة خدمة لقضايا الأمة المركزية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأضاف الصفدي خلال لقائه، اليوم السبت، السليطي والوفد البرلماني القطري المرافق في العاصمة الجزائرية، على هامش أعمال الدورة الـ17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس التي يحمل أمانتها جلالة الملك عبدالله الثاني، شكلت سداً منيعاً أمام كل محاولات تهويد المدينة المقدسة.

وأعرب الصفدي عن اعتزاز الأردنيين بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ومستوى التنسيق بين قيادتي كلا البلدين، والذي يتوج بلقاءات مستمرة بين جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وكان آخرها في الدوحة قبل أيام.

كما عبر الصفدي عن الفخر والاعتزاز بنجاح قطر بتنظيم بطولة كأس العالم، حيث "قدمت صورة مشرقة عن ثقافتنا وأمتنا أبهرت العالم أجمع".

بدورها، قالت الدكتورة السليطي، إن قطر تدعم الدور الأردني الكبير خدمة للقضية الفلسطينية، مؤكدة أن مواقف كلا البلدين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد بقيت في خندق الدفاع عن قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وحق الأشقاء بنيل حقوقهم المشروعة على ترابهم الوطني.

وأكدت السليطي أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس شكلت صمام أمان وخط دفاع رئيسيا عن القضية الفلسطينية والمقدسات في القدس الشريف.

وعبّرت عن تقدير بلادها للدعم الأردني في إنجاح بطولة كأس العالم، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون المشترك بين برلمانيي كلا البلدين وتفعيل دور لجنة الأخوة الأردنية القطرية المشتركة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد