تراجع بأسعار النفط عالمياً

mainThumb

31-01-2023 12:16 PM

السوسنة - إنخفضت أسعار النفط اليوم الثلاثاء إذ فاق التهديد بمزيد من الرفع في أسعار الفائدة وتدفقات النفط الخام الروسي الكبيرة توقعات انتعاش الطلب من الصين.

وكانت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس قد تراجعت  25 سنتا إلى 84.65 دولار للبرميل. وينتهي عقد مارس اليوم الثلاثاء وانخفض عقد أبريل الأكثر تداولا بمقدار 38 سنتا، إلى 84.12 دولار. وبالمثل، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنتا، إلى 77.46 دولار للبرميل.

وبحسب "رويترز" أوضحت تينا تنغ المحللة في سي.إم.سي ماركتس "تواجه أسواق النفط ضغوطا هبوطية إذ تسود معاملات الابتعاد عن المخاطرة قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جنبا إلى جنب مع قوة الدولار". وأضافت أن توقعات الطلب لا تزال غامضة على الرغم من إعادة فتح الصين، إذ يبدو أن الصادرات الروسية لم تتأثر بالعقوبات.

ويتوقع المستثمرون أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس غدا الأربعاء، مع زيادة بمقدار نصف نقطة من بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي في اليوم التالي. ويمكن أن تؤدي المعدلات المرتفعة إلى إبطاء الاقتصاد العالمي وإضعاف الطلب على النفط.

وقال خمسة مندوبين من "أوبك+" أمس الاثنين إنه من المتوقع أن توصي لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في المجموعة بالإبقاء على سياسة الإنتاج النفطي الراهنة في اجتماعها المزمع هذا الأسبوع.

واتفقت أوبك+ في أكتوبر على خفض الإنتاج المستهدف مليوني برميل يوميا، بنحو اثنين في المائة من الطلب العالمي، بدءا من نوفمبر وحتى 2023.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد