الشاطر حسن وصيفاً لميسي في قائمة هدافي العالم

mainThumb

29-11-2011 02:23 AM

أحتل المهاجم الدولي الأردني حسن عبد الفتاح المركز الثاني في التصنيف السنوي للهدافين في المباريات الدولية للأندية والمنتخبات، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم، في حين تصدّر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي القائمة.


ويعتمد التصنيف على عدد الأهداف التي سجلها كل لاعب خلال العام سواء مع منتخب بلاده أو مع ناديه، إذ سجل ميسي مع منتخب التانغو ونادي برشلونة الإسباني 17 هدفاً، مقابل 16 لعبد الفتاح سجلها مع المنتخب الأردني وفريق الوحدات.


وكان عبد الفتاح متصدراً للقائمة حتى الشهر الماضي، لكنه صام عن التسجيل منذ ذلك الحين، ليتجمد رصيده عند 16 هدفاً، بينما اعتلى ميسي القائمة برصيد 17 هدفاً، في حين ضمن القائمة المكونة من 60 لاعباً، خمسة لاعبين عرب إلى جانب حسن عبد الفتاح.


وتساوى عبد الفتاح مع كل من ماريو غوميز مهاجم منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ ماريو غوميز، والكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني، إذ سجل كل منهم 16 هدفاً منذ بداية عام 2011.


وجاء المكسيكي خافير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي خامساً برصيد 15 هدفاً، تلاه البرازيلي نيمار نجم سانتوس والذي سجل 13 هدفاً، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد برصيد 12 هدفاً، وهو نفس رصيد دافيد فيا مهاجم برشلونة، والسنغافوري أليكسندر ديوريك.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد