الأردن يحشد للمشاركة في الدورة العربية في قطر

mainThumb

01-12-2011 05:25 AM

بحثت اللجنة الأولمبية الأردنية مع أعضاء البعثة التي ستشارك بالدورة العربية الثانية عشرة والتي تستضيفها قطر بالفترة من (9-23) ديسمبر المقبل، كافة الاجراءات المتعلقة بمغادرة الوفد إلى جانب التأكيد على تحقيق كافة الأهداف المتوخاة من هذه المشاركة.

ويحرص الأردن دائما على المشاركة بالدورات العربية منذ تاريخ انطلاقها ولكنه هذه المرة يشارك بأكبر عدد بتاريخ مشاركاته وبحشد رياضي كبير وغير مسبوق حيث يبلغ عدد أعضاء البعثة (400) مشارك يتنافسون على (24) لعبة رياضية وهي كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد (رجال ونساء)، والطائرة والطائرة الشاطئية والتايكواندو والمصارعة والكراتيه والاسكواش والجودو والملاكمة وبناء الأجسام ورفع الاثقال والشطرنج والسباحة والدراجات والجمباز والمبارزة ورياضة المعوقين والفروسية والبلياردو والتنس وألعاب القوى الى جانب الرياضات البحرية والرماية.

وعقدت اللجنة الأولمبية اليوم الأربعاء اجتماعا مع اعضاء البعثة هدف الى مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالمشاركة في الدورة والحديث عن بعض الأمور التنظيمية والادارية المتعلقة بمغادرة البعثة التي يرأسها د.ساري حمدان.

وتتطلع المنتخبات الأردنية المشاركة في الدورة الى تحقيق انجازات جديدة تؤكد من خلالها تطور الرياضة الأردنية خاصة وأن اللجنة الأولمبية طالبت الاتحادات كافة بأن تكون المشاركة بهدف الانجاز وليس بهدف المشاركة فقط وتم مراقبة كافة استعدادات المنتخبات المشاركة بهدف الوقوف على جاهزيتها والاطلاع على مدى قدرتها على تحقيق الانجاز المطلوب.

وتعقد جماهير الرياضة الأردنية آمالا كبيرة على منتخب السلة للمنافسة على إحدى الميداليات الملونة باعتباره يضم كوكبة من اللاعبين القادرين على المنافسة وهم في أغلبيتهم شاركوا منتخب الأردن في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في الصين وحل فيها منتخب الأردن ثانيا.

مثلما تتجه الأنظار صوب المنتخب الأردني لكرة القدم بالرغم من مشاركته بالمنتخب الرديف إلا أنه يضم في صفوفه كوكبة من اللاعبين الذين ساهموا في صياغة الانجاز التاريخي للكرة الأردنية بوصولها للدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل 2014، ومن هؤلاء اللاعبين يبرز حسن عبد الفتاح وبهاء عبد الرحمن وحمزة الدردور.

وكان المنتخب الأردني لكرة القدم بدأ تدريباته يوم الاثنين الماضي بقيادة المدير الفني العراقي عدنان حمد حيث ارتكزت التدريبات على تحقيق عامل التجانس والانسجام بين اللاعبين.

ويفتخر منتخب الأردن لكرة القدم بأنه المنتخب العربي الوحيد الذي استطاع أن يظفر بالميدالية الذهبية للمسابقة لمرتيين متتاليتين، حيث توج بطلا للدورة العربية الثامنة التي استضافتها العاصمة اللبنانية بيروت عام 1997 وهو أول انجاز رسمي للكرة الأردنية فضلا عن الظفر بذهبية الدورة العربية التاسعة التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان.

وينتظر أن يخطف منتخب التايكواندو الأردني أنظار الاعجاب ويتفوق على كافة المنتخبات الأردنية المشاركة من حيث الانجاز وعدد الميداليات حيث سبق له أحراز العديد من الانجازات الآسيوية والدولية وكان آخرها تأهل ثلاثة من أبطاله الى أولمبياد لندن 2012 وهم محمد أبو لبدة ونادين دواني ودانا حيدر رشيد وهؤلاء سيشاركون ضمن منتخب التايكواندو المشارك بالدورة العربية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد