ارتفاع تحويلات المهاجرين إلى الدول النامية

mainThumb

03-12-2011 07:30 PM

قال البنك الدولي ان تحويلات المهاجرين إلى الدول النامية شهدت زيادة تقدر بثمانية بالمئة لتصل إلى 351 مليار دولار خلال العام الحالي.


ونقل راديو الأمم المتحدة عن المتحدث باسم البنك الدولي في تقريره الجديد عن تحويلات المهاجرين إلى الدول النامية الليلة الماضية قوله ان هذه التحويلات المذكورة تستند إلى تقارير رسمية، ولكن الأرقام الحقيقية للتحويلات ستكون أكبر لو أضيفت إليها التحويلات التي تتم عبر القنوات غير الرسمية.


واضاف"خلال الأزمة الاقتصادية عام 2009، تراجعت التحويلات بمعدل 5 بالمئة في مواجهة الانخفاض الكبير في تدفق رؤوس الأموال الخاصة ولم تلبث التحويلات أن انتعشت بشكل سريع عام 2010، ومع الانتقال إلى أعوام 2012، و2013 نتوقع أن يتواصل نمو التحويلات بمعدل 7 أو 8 بالمئة ورتفاع تحويلات المهاجرين بحلول عام 2013 إلى 400 مليار دولار".


وأشار المتحدث إلى المخاطر التي قد تعترض هذه التحويلات والتي تشمل الأزمة المالية والاقتصادية الحالية في بعض مناطق العالم، والعوامل غير المتوقعة مثل حركة سوق العملة، وأسعار النفط.


وشكل البنك الدولي فريق عمل لتقديم المشورة للدول فيما يتعلق بسندات الشتات، والتي تسعى إلى توجيه تحويلات المهاجرين لأغراض التنمية الوطنية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد