ريال مدريد يفوز على خيخون وبرشلونة يسحق ليفانتي بخماسية في اسبانيا

mainThumb

04-12-2011 06:51 PM

 تألق الارجنتيني انخيل دي ماريا ليقود ريال مدريد المتصدر للفوز 3-صفر على مضيفه سبورتنج خيخون وأحرز سيسك فابريجاس هدفين ليمنح برشلونة حامل اللقب الفوز 5-صفر على ليفانتي اليوم السبت في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

وهذا الانتصار العاشر لريال مدريد على التوالي في الدوري والرابع عشر على التوالي في جميع المسابقات ليواصل الفريق مسيرته الرائعة قبل مواجهة غريمه التقليدي برشلونة صاحب المركز الثاني في لقاء القمة الاسبوع المقبل.


ويتصدر ريال مدريد الترتيب تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو برصيد 37 نقطة من 14 مباراة ويليه برشلونة وله 34 نقطة من 15 مباراة.

واهتزت نتائج برشلونة هذا الموسم خارج أرضه لكنه واصل تألقه على ملعبه امام ليفانتي ليرفع رصيده فوق أرضه الى ثمانية انتصارات وتعادل واحد بعدما سجل 39 هدفا دون ان تهتز شباكه.

ويأتي بلنسية في المركز الثالث بفارق اربع نقاط عن برشلونة بعد فوزه 2-1 على ضيفه اسبانيول بفضل هدف من البديل روبرتو سولدادو قائد الفريق فيما يحتل ليفانتي المركز الرابع وله 26 نقطة.

واشاد مورينيو بلاعبيه لتماسكهم في الدفاع وفاعليتهم في الهجوم لكنه تردد في مناقشة ما يتعلق باللقاء القادم امام برشلونة قبل مواجهة اياكس امستردام في هولندا بدوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء المقبل.


وقال مورينيو الذي يسعى لانهاء سيطرة برشلونة على لقب الدوري في اخر ثلاث سنوات "الفريق يفوز ونحن نلعب جيدا."

واضاف المدرب البرتغالي للصحفيين "نفوز بسبب امكاناتنا وروح اللاعبين وقدرتنا على شن هجمات مرتدة."

وافتتح دي ماريا التسجيل لريال مدريد قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الاول عندما فاجأ الحارس خوان بابلو بتسديدة عند القائم القريب منه.


وضاعف البرتغالي كريستيانو رونالدو تقدم ريال مدريد في الدقيقة 65 ليرفع رصيده الى 17 هدفا في الدوري هذا الموسم قبل أن يحرز الظهير البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما تبادل الكرة مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

وأنهى خيخون اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد سيباستيان ايجورين لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 80.

ويحتل خيخون المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 12 نقطة وسيتذيل الترتيب اذا تغلب ريال سرقسطة على مضيفه غرناطة غدا الأحد.

وفاز برشلونة 4-صفر على رايو فايكانو يوم الثلاثاء الماضي في مباراة مقدمة بسبب مشاركة الفريق في كأس العالم للاندية التي تستضيفها اليابان في وقت لاحق هذا الشهر وقدم الفريق تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا عرضا قويا مرة أخرى في مواجهة ليفانتي.

وتقدم برشلونة 2-صفر بفضل هدفين من فابريجاس القائد السابق لارسنال الانجليزي وسجل ايساك كوينكا الهدف الثالث لحامل اللقب مع تبقي ثماني دقائق على نهاية الشوط الاول.

واضاف الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم الهدف الرابع بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني ليرفع رصيده الى 17 هدفا بالتساوي مع رونالدو في صدارة قائمة هدافي الدوري فيما اختتم الكسيس سانشيز مهاجم تشيلي خماسية برشلونة بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.

وقال الارجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة "هناك تفاؤل بالغ بشأن التفكير في مباراة القمة. ستكون مباراة رائعة والعالم باكمله سيشاهدها وفي انتظارها."

واضاف "سنلعب امام غريم كبير تقابلنا معه الكثير من المرات ونحن نملك اسلحة خاصة بنا."

وفي لقاء اخر أقيم اليوم فاز ريسنج سانتندر على ضيفه فياريال بهدف مقابل لا شيء سجله كريستيان ستواني في الدقيقة 27.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد