المواصفات تتحقق من 2300 منتج وتحرر 76 مخالفة

mainThumb

27-04-2023 02:25 PM

السوسنة - قالت مؤسسة المواصفات والمقاييس إنها فرقها الميدانية فتشت على أكثر من 1150 منشأة اقتصادية وتحققت من حوالي 2300 صنف من المنتجات خلال (420) جولة تفتيشية شملت جميع محافظات وألوية المملكة خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد.

وبينت المؤسسة أن جهودها الرقابية تركزت خلال الشهر الفضيل وعطلة العيد على التحقق من أصناف العبوات المعبأة مسبقا، والموازين التجارية، والملابس والاحذية، وألعاب الأطفال، وأفران الغاز، وأواني الطهي، ومواد التجميل، وأحبال الزينة، والوصلات الكهربائية، وغيرها من المنتجات التي يزداد الطلب عليها خلال الشهر الفضيل والعيد، إضافة الى استمرار الجولات الدورية والفجائية على محطات وصهاريج المحروقات، ووكالات بيع الغاز.
وأوضحت المؤسسة أنها استقبلت (70) شكوى وحررت (76) مخالفة لمنشآت ومنتجات متنوعة، كما تم إتلاف العديد من المنتجات المخالفة للمواصفات القياسية والقواعد الفنية الأردنية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفقا لقانون المواصفات والمقاييس رقم (22) لسنة (2000) وتعديلاته.

وأعادت المؤسسة التأكيد على أنها تستقبل الشكاوى والملاحظات عبر هاتف و (واتساب) الشكاوى الموحد (065301243)، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيقونة الشكاوى على الموقع الإلكتروني (www.jsmo.gov.jo) وعبر تطبيق "بخدمتكم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد