تشكيل لجنة للنظر في تخفيض تعرفة كهرباء مزارعي المفرق

mainThumb

05-12-2011 01:31 AM

شكل وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس قتيبة ابوقورة الاحد لجنة لدراسة مطالب مزارعي المفرق الخاصة بتخفيض التعرفة الكهربائية عن مزارعهم على ان ترفع اللجنة توصياتها الى الوزير خلال عشرة ايام.


وقال ابو قورة انه شكل اثر لقاء جمعه اليوم بالنائب وصفي السرحان ومسؤولين في اتحاد مزارعي المفرق لجنة من رئيس اتحاد مزارعي المفرق واثنين من المزارعين ومفوض عن هيئة تنظيم قطاع الكهرباء اضافة الى النائب السرحان لدراسة مطالب المزارعين في محافظة المفرق الخاصة بتخفيض التعرفة الكهربائية.


واضاف نه تم الاتفاق خلال اللقاء على ان يبحث الوزير مع شركة كهرباء اربد موضوع اعادة التيار الكهربائي المفصول عن بعض المزارعين وفق تسوية لحين البت في توصيات اللجنة.


وكان مزارعو محافظة المفرق اعتصموا امام مبنى المحافظة يوم الاثنين الماضي احتجاجا على قيام شركة كهرباء اربد برفع تعرفة الكهرباء على مزارعهم بنسبة20 بالمئة.


وقال رئيس اتحاد المزارعين في المفرق عودة السرور ان شركة كهرباء اربد رفعت تعرفة الكهرباء على المزارعين من47 فلسا للكيلوواط الواحد الى63 فلسا ما يرتب عليهم اعباء مالية.


وكان مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات قد حمل في تصريحات صحافية اثر الاعتصام هيئة تنظيم الكهرباء مسؤولية رفع التعرفة، وقال "ان عمل الشركة محكوم بانظمة وقوانين وان تعرفة الكهرباء لا تدخل ضمن اختصاص الشركة وانما تقع في صلب عمل هيئة تنظيم قطاع الكهرباء وبقرار من مجلس الوزراء".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد