ورشة عن المعلومات المضللة وانتشارها بالكرك

mainThumb

27-05-2023 08:52 PM

السوسنة - عقدت السبت ورشة تدريبية في مركز الأميرة بسمة بالكرك بعنوان "تدقيق الأخبار والتحقق من المحتوى الزائف والمعلومات المضللة وأثر تناولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي" بتمويل من السفارة الأميركية في عمان.
واجمع المشاركون في الورشة على أهمية التصدي للمعلومات مضللة والأخبار التي تحتوي على معلومات غير حقيقية هدفها النيل من بعض المؤسسات أو توجيه الرأي العام نحو الإساءة للوطن
وتحدث اعلاميون ونشطاء ومديرو علاقات عامة في بعض المؤسسات الحكومية من المشاركين في الورشة عن أهمية توجيه وسائل التواصل الاجتماعي وكافة وسائل الإعلام نحو البناء الوطني النافع للجميع ودحض الشائعات بالمعلومة الحقيقية، لافتين إلى أن انتشار الشائعات والمعلومات يكون أحيانا بسبب غياب المعلومة الحقيقية.
وأشار مدير مرصد صحح خبرك حازم الطقاطقة، الى أن الورشة تأتي ضمن أنشطة مشروع مبادرة تحرى وتحمل بين طياتها اهدافا نبيلة بعد ان تزايد حجم الشائعات والمعلومات غير الدقيقة والتي وجهت سهامها نحو مؤسسات وطنية مستعرضا العديد من الحالات.
من جانبها قدمت الزميلة الإعلامية تقوى العثامين شرحا مفصلا عن مبادرة تحرى وأهدافها وغاياتها مشددة على أهمية التعامل بمهنية ومصداقية عند نقل الأخبار أو نشرها نظرا لأهمية دور الصحفي والإعلامي في توجيه الرأي العام و الحد من انتشار المعلومات المضللة عبر شبكة الانترنت.ومختلف وسائل الإعلام،
وبينت أن"هذا المشروع ينفذ من قبل معهد الحوار الاستراتيجي وممول من قبل السفارة الأميركية في عمان"

اقرأ أيضا:

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد