التربية والتعليم تقضي على احلام اهالي حي الشهيد الجنوبي بماركا

mainThumb

07-06-2023 01:02 PM

السوسنة - قضت وزارة التربية والتعليم على احلام اهالي حي الشهيد الجنوبي في بناء مدرسة حكومية في الحي تخدم ابناءهم ويحول دون خروجهم من دائرة المنطقة.
وبدات القصة عندما قررت مديرية تربية ماركا بنقل طلاب مدرسة ذات الصواري الاساسية المستاجرة من الحي الى مدرسة الاندلس الحكومية -الفترة المسائية - بعد وعود من الوزارة بان عملية النقل هي خطوة مؤقتة لحين استئجار مبنى في الحي لابنائهم او بناء مدرسة جديدة . علما بان قطعة الارض موجودة ومملوكة للوزارة لكن ليفاجا اهالي الحي بعد سنتين من الوعود باتخاذ الوزارة قرارا بتذويب المدرسة بشكل نهائي ونقل طلبتها الى مدارس اخرى مجاورة للحي وتوزيع المعلمات على مدارس اللواء علما بان ذلك القرار شكل مأساة كبيرة على الاهالي وابنائهم الذين لا تتجاوز اعمار 10 سنوات وهو ما يشكل معاناة جديدة في زيادة تكاليف النقل وحرمان الحي من الخدمة التعليمية .
وطالب اهالي الحي عبر عريضة وقعت من اولياء الطلبة بالابقاء على المدرسة خاصة انها اساسية ؛ ومتسائلين بالوقت ذاته عن سبب شطب المدرسة الذي يمتد اسمها لسنوات عديدة.
وطالبوا وزير التربية والتعليم بضرورة وقف هذا القرار الذي اعتبروه مجحفا بحقهم والعودة عنه وايجاد بدائل غير تذويب المدرسة كونها تخدم حي يتجاوز سكانه 10 الاف نسمة وايضا باعتبارها المدرسة الوحيدة التي تخدم هذا الحي.
واشاروا الى انهم لجاؤو لوسائل الاعلام باعتبارها الوسيلة الاقرب والممكنة لايصال شكواهم ومطالبهم وللتعبير عن سخطهم واستنكارهم الشديدين اتجاه عدم الالتفاف لمناشدتهم.

اقرأ أيضا:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد