احتجاز فجر السعيد ومنعها من دخول لبنان هل بسبب اساءتها للأقصى؟

mainThumb

08-06-2023 02:32 PM

السوسنة - خلال الساعات الماضية، تصدر اسم الكاتبة والإعلامية الكويتية فجر السعيد، حديث مواقع التواصل بعد احتجازها في مطار بيروت الدولي، ومنعها من دخول لبنان، مساء أمس الأربعاء.

منع فجر السعيد من دخول لبنان

وكان من المفترض أن تسافر فجر السعيد إلى لبنان، لتصوير حلقة مع برنامج "بدنا الحقيقة" على صوت بيروت إنترناشونال، الا ان الأجهزة الأمنية اللبنانية منعتها من دخول البلاد.

وكشفت الإعلامية الكويتية، عبر حسابها في تويتر، انه تم احتجازها في مطار بيروت منذ خمس ساعات، دون أن تعرف السبب الحقيقي لمنع دخولها إلى لبنان بشكل أبدي، وختمت تغريدتها: "شكراً لبنان".

الإعلامية الكويتية توضح تفاصيل الواقعة

نشرت السعيد مقطع فيديو كشفت فيه تفاصيل الواقعة، مؤكدة انه تم حظرها بشكل دائم من دخول لبنان، وتم صدور قرار بترحيلها إلى بلدها الكويت.

وبقيت فجر عالقة في مطار بيروت حتى صباح اليوم الخميس، قبل ان تعود إلى بلدها، ولم تكشف الأجهزة الأمنية اللبنانية السبب وراء هذا المنع.

هذا وتم تداول بعض الأخبار حول إبلاغ السفارة الكويتية في بيروت بطريقة غير رسمية حول منع مواطنتها فجر السعيد من دخول الأراضي اللبنانية، ما استدعى توجّه القائم بالأعمال الكويتي على رأس وفد من السفارة إلى مطار بيروت لتوضيح الأمر.

تصريحات فجر السعيد حول الأقصى

تساءل الكثير من اللبنانيين والكويتيين حول الأسباب التي دفعت الأجهزة الأمنية اللبنانية لمنع الإعلامية من دخول لبنان، ورجح البعض ان هذا المنع جاء بسبب تصريحاتها المستفزة حول الأقصى وعدم الاعتراف به كأولى القبلتين، بينما استبعد البعض هذا الاحتمال.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد