حارق القرآن يرتجف خوفا بسبب ما حدث معه ويوجه نداء لإنقاذه

mainThumb

04-07-2023 03:40 PM

السوسنة - بعد تعرضه للكثير من التهديدات بالقتل والتصفية، نتيجة حرقه للقرآن الكريم، خرج اللاجئ العراقي سلوان موميكا بمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل، أعرب فيه عن خوفه على نفسه، محملا السويد مسؤولية أمنه وحياته في حال تعرض لأي مكروه.

حارق القرآن يعرب عن خوفه

وجه موميكا عبر الفيديو نداء للسلطات السويدية لحمايته، وحمل السويد مسؤولية أمنه وحياته، لما يتعرض له من تهديدات حقيقية دولية.

يذكر أن الحكومة السويدية كانت قد استنكرت قيام سلوان موميكا بحرق سخة من المصحف أمام أحد مساجد ستوكهولم، معتبرة أن ما قام به عمل معادي للإسلام، ولا يعبر عن آراء الحكومة.

ردود فعل عربية وإسلامية على حرق القرآن

وكان العالم العربي والإسلامي قد اشتعل غضبا على المستوى الشعبي والرسمي، بسبب إقدام لاجئ عراقي في السويد على حرق نسخة من القرآن وتدنيسه امام المسجد الرئيسي في ستوكهولم.

واستدعت الكثير من الدول سفراء السويد في بلادها للتعبير عن استنكارها لهذه الحادثة، من بينها العراق والكويت والإمارات والمغرب وغيرها.
كما طالبت السلطات العراقية من السويد تسليمها سلوان موميكا لمحاسبته على فعلته المشينة وفق القوانين العراقية.

رغم حالة الغضب التي تسبب بها، كان سلوان قد ظهر في فيديو أكد فيه انه سيعيد فعلته ويحرق العلم العراقي ونسخ من القرآن، خلال 10 أيام، لافتا إلى عدم اكتراثه بالاف التهديدات التي وصلته، وذلك قبل أن يظهر خلال الساعات الماضية ليعرب عن خوفه ويطالب السويد بحمايته.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد