الأردن ومصر توقعان تعديل اتفاقية الغاز

mainThumb

22-12-2011 01:25 AM

وقعت الأردن ومصر الأربعاء، بمقر وزارة البترول بالعاصمة المصرية القاهرة، اتفاقية تعديل أسعار تصدير الغاز المصري إلى الأردن بعد موافقة مجلسي الوزراء في البلدين على الأسعار الجديدة .


وأشار وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس عبد الله غراب إلى أن تعديل الأسعار الجديد يتم تطبيقه بأثر رجعى اعتبارا من كانون الثاني 2011 ويسرى التعديل على الكميات التعاقدية الأساسية وعلى الكميات الإضافية الخاضعة للاتفاقية ، وقال أن أسعار تصدير الغاز الجديدة إلى الأردن تتماشى مع مؤشرات أسعار التصدير في الأسواق الأوروبية ، وأن الاتفاق الجديد يشمل مراجعة أسعار التصدير في منتصف عام 2013 ثم تتم المراجعة بعد ذلك كل عامين.


وأضاف أن توقيع الاتفاقية الجديدة يأتي تأكيدا على العلاقات الطيبة التي تربط البلدين وتأكيدا على تفهم الأردن الشقيق لمطالب مصر العادلة وبما يحقق مصلحة البلدين بطريقة متوازنة وأن التعديل يؤكد تعاون البلدين على أسس اقتصادية.


من جانبه، صرح وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس قتيبة أبوقورة أن توقيع الاتفاقية هو تتويج للمفاوضات التي تمت بين خبراء البلدين ويمثل المرحلة المنشودة لاستمرار تدفق الغاز المصري للأردن الذي يسهم في توفير مصدر نظيف للطاقة، ووجه وزير الطاقة الأردني الشكر والتقدير لمصر على التعاون والترابط الأخوي الذي يجسده التعاون في مجال الطاقة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد