لهذا السبب .. روبوتات في شوارع بريطانيا

mainThumb

04-08-2023 04:51 PM

السوسنة – وكالات

حذر خبراء السيارات السائقين في بريطانيا ، من روبوتات تستخدمها الحكومة لإزالة السيارات المصطفة بطريقة مخالفة ، والتي تعيق السير .

ونشرت وسائل إعلام بريطانية مقاطع حديثة على مواقعها الإلكترونية، تُظهر سيارات في مدينة ليفربول يتم سحبها بعيداً بواسطة روبوتات يتم التحكم فيها عن بُعد، مشيرة إلى أن المجالس البلدية أصدرت العام الماضي ما يقرب من 20 ألف مخالفة لوقوف السيارات يومياً، و30 ألفاً من الغرامات الصادرة عن شركات خاصة لخرق قواعد وقوف السيارات.
ووفق التقارير ، تُنشَر روبوتات في أجزاء من بريطانيا لحل مشكلة مخالفات وقوف السيارات بطريقة غير قانونية في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة مثلاً، أو على الخطوط الصفراء المزدوجة، مضيفة أن الغرامة المرتفعة ليست رادعاً كافياً على ما يبدو ولذلك يتم استخدام روبوتات لحل مشكلة المخالفات.

والآن تُنشَر روبوتات في أجزاء من البلاد؛ لحل مشكلة مخالفات وقوف السيارات الشائعة بين سائقي السيارات. وقد صنعت شركة ملتي تراكت الفرنسية روبوتًا يحمل اسم" استرتراكت " وقد شوهد هذا الروبوت في ليفربول وهو يزيل السيارات المخالفة للقانون في طريقة وقوفها.
يُذكَر أن شركة " ار ان دبليو " المتخصصة في سحب المُعَدات الثقيلة تدير الابتكار الجديد. ويمكن للروبوت أن يحمل وزنًا يبلغ 5,500 رطل، أي أقل بقليل من وزن اثنتين من سيارات ، ويعمل الروبوت بمحرك بريغز اند ستراتون بقوة 35 حصانًا
وبهذا الخصوص قال تيم ألكوك من " ليسكار يو كيه "يتلقى الملايين من سائقي السيارات مخالفات وغرامات على وقوف السيارات غير القانوني والسيِّئ كل يوم في المملكة المتحدة، و إن نشر الروبوتات في جميع أنحاء البلاد للتعامل مع مشكلة وقوف السيارات يجب أن يجعل السائقين المراوغين يُفكِّرون مرتين قبل الوقوف في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة بطريقة غير قانونية أو أنهم سيواجهون خطر سحب سياراتهم”.
“يمكن للروبوتات أن تحمل أوزانًا ضخمة، لذا فهي مثالية للتعامل مع السائقين المزعجين. أضف إلى ذلك أن شرطة ديفون وكورنوال تستخدم الطيارات المُسيّرة حاليًّا للتعامل مع القيادة الخطرة. ومع نمو صناعة الروبوتات يمكننا أن نتوقع نشر مزيد من النماذج مثل " ايستراكت" في جميع أنحاء المملكة المتحدة
.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد