برنامج تدريبي في العلوم والتكنولوجيا حول المساءلة الاجتماعية

mainThumb

29-08-2023 05:07 PM

عمان - السوسنة

بمشاركة أعضاء من الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة، نظم مركز دراسات التنمية المستدامة والتكنولوجيا في جامعة العلوم والتكنولوجيا، الثلاثاء، برنامجا تدريبيا بعنوان "مفاهيم المساءلة المجتمعية".

ويندرج البرنامج تحت مشروع "تطوير استراتيجيات فعالة للمساءلة الاجتماعية من أجل نتاجات صحية أفضل داخل الأردن".

ويهدف البرنامج إلى تمكين مؤسسات المجتمع المدني من تحقيق الحوكمة الرشيدة"، وينفذ بالتعاون مع مركز الحياة - راصد، كجزء من مشروع نزاهة الممول من الإتحاد الأوروبي والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي الإنمائي.

وأشار مدير المركز الدكتور عمار المعايطة، إلى أن الأهداف الرئيسية للبرنامج تتمثل في تعزيز ثقافة المساءلة الاجتماعية والحوكمة بين منتسبي الجامعة والمجتمع المحلي، لتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم، وبناء قدرات كوادر الجامعة وطلبتها وتزويدهم بالمهارات والكفايات اللازمة التي تمكنهم من ابتكار وتطوير أدوات مساءلة اجتماعية فعالة لتعزيز جودة الخدمات التي تقدمها المؤسسات الصحية، وإنشاء إطار فعال لإشراك مؤسسات المجتمع المدني على المستوى الوطني.

وأضاف أن المساءلة الاجتماعية هي حجر الزاوية في مجتمع مسؤول ومشارك، يجسد الالتزام الجماعي للأفراد والمجتمعات والمؤسسات لمحاسبة بعضهم البعض ودعم المعايير الأخلاقية وتعزيز العدالة وإحداث تغيير إيجابي.

وبين المعايطة أن المركز، تأسس بهدف تزويد المجتمع المدني والهيئات الحكومية والجهات التشريعية والهيئات التنموية المحلية والدولية العاملة في الأردن بالأدلة البحثية والبراهين العلمية والمشورة لاتخاذ قرارات سياسية سليمة ومدروسة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد