تجارة الجنس قد تنشر الايدز خلال يورو 2012

mainThumb

27-12-2011 05:26 PM

ابدى العديد من المهتمين بالصحة العامة فى اوروبا مخاوفهم الكبيرة من انتشار مرض نقص المناعه الايدز وذلك  خلال اقامة بطولة كأس الامم الاوروبية يورو 2012 التى تستضيفها اوكرانيا وبولندا العام القادم .

حيث كشفت الاحصاءات و الارقام الصادره عن الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ارتفاع عدد المرضى الذين يحملون فيروس نقص المناعة في اوكرانيا وغيرها من بلدان اوروبا الشرقية، وتزداد المخاوف كلما اقرب موعد اقامة بطولة كأس الامم الاوروبية يورو 2012  من استغلال تجار الجنس فرصة استضافة اوكرانيا للحدث القاري الكبير بالاشتراك مع بولندا وتهيئة الاجواء للجماهير النازحه خلف منتخبات بلادها لليالى الحمراء دون مراعاة لمدى الضرر الذى يمكن ان يلحق بهم  نتيجة ممارستهم للدعارة .

واكد المهتمون بالصحة العامة ضرورة  وجود ضوابط تقنن تجارة الجنس ، وقالت عضوة منظمة فامن انا جوستل ” المشكلة هي ان الفساد متفش بين كبار المسؤولين الذين من مسؤولياتهم وضع حد للقوادين”.

يشار الى ان مثل هذه المناسبات والتجمعات الرياضية تجمع العديد من القوادين كما ان الاتجار المحموم بالنساء سيحصل على دفعة اضافية من الدعم خلال بطولة كرة القدم الاوروبية العام 2012.

وتبدأ بطولة كأس الامم الاوروبية التى تستضيفها دولتى بولندا واوكرانيا في شهر يونيو من العام المقبل.

واضافت انا جوستل ” لقد توقفت عن العد كم من المرات تم اعتقالي، لكن لم نتعرض للمعاملة السيئة في السجن، لان السلطات تدرك ان منظمة فامن معروفة ايضا خارج البلاد”.

و دعت انا جوستل رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني الى ان تكون الالعاب الاوروبية العام 2012 من دون اي نوع من تجارة الجنس .

وتقول انا جوستل ” لدى الاتحاد الأوربي لكرة القدم برامج اجتماعية اخرى مثل لا عنف داخل وخارج ملعب كرة القدم، لذلك طلبنا من ميشيل بلاتيني ان يقدم الدعم لنا، لكنه سد اذنيه “.

واعربت انا جوستل عن اعتقادها بان المصالح الاقتصادية كبيرة جدا، بحيث لا يمكن لمنظمة فامن افساد احتفالات كرة القدم المرتبطة بها .
واضافت ” مبيعات الجعة ستكون مرتفعة جدا وبعد الشرب واطلاق صفارة انتهاء المباراة يذهب المشجعون مباشرة الى بائعات الهوى”.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد