فضيحة ثقيلة .. فنان مصري يدعو للزنا والابتعاد عن الزواج

mainThumb

09-09-2023 08:42 PM

السوسنة

تعرض الفنان المصري محمد التاجي لانتقادات حادة بسبب تصريحات دعا فيها الشباب لممارسة الزنا كبديل عن الزواج الرسمي.

وقال التاجي بتصريحاته التي وصفت بالمستفزة، ان الله غفور رحيم وهو يعلم بحال الشباب الذين يرتكبون الزنا، مؤكدا ان اقامة علاقات خارج اطار الزواج أفضل من قوانين المرأة التي تسجن فيها الأزواج فوراً، بسبب ما يحدث من حالات انفصال وخلافات بين الرجل والمرأة، وتابع: "متتجوزوش ولو انحرفتوا ربنا هيغفرلكم".

ولم تتلق تصريحات الفنان المصري هجوما شعبيا فقط بل وصل الأمر إلى القضاء بعد ان قدم المستشار أيمن محفوظ بلاغًا للنائب العام ضد التاجي بتهمة التحريض على الفسق والفجور وازدراء الأديان، وتشجيع الشباب على ارتكاب الفاحشة والابتعاد عن العلاقات الشرعية الطاهرة.

وأكد المستشار في البلاغ ان  تصريحات محمد التاجي تعتبر تحريضاً على الفسق ونشر الرذيلة بالمجتمع، وتصدياً للتعليمات الدينية والشرعية، بالاضافة إلى اتهام قوانين الدولة بالانحياز للمرأة ضد الرجل، رغم ان القوانين التي أشار إليها الفنان، وضعت لحماية الضعفاء من النساء والأطفال وليس من باب الانحياز وعدم المساواة في الحقوق والواجبات بين الرجل والمرأة.

وأضاف محفوظ ان تصريحات الممثل المصري تعتبر جريمة تحريض على الفسق والفجور، استنادا على نصوص قانون مكافحة الدعارة والتي تقول: "كل من حرض على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهل له ذلك بأي وسيلة، أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس 3 سنوات والغرامة والخضوع للمراقبة الشرطية لمدة مساوية للحكم".

وطالب المستشار في نهاية البلاغ بالتحقيق في تلك الاتهامات ضد محمد التاجي، وإصدار قرار بمنعه من السفر تمهيدًا لمحاكمته ليحقق الردع العام للغير حتى لا تتكرر مثل تلك الأفعال المشينة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد