مؤلفة هاري بوتر تقف على أعتاب لقب المليارديرة

mainThumb
جيه كيه رولينج

19-05-2024 07:47 PM

وكالات - السوسنة

أفادت قائمة أغنى الأشخاص في المملكة المتحدة، بأن مؤلفة سلسلة هاري بوتر الشهيرة، جيه كيه رولينج، تقترب من لقب المليارديرة بعد أن شهدت ثروتها ارتفاعًا هائلًا بلغ 70 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي .

وتشير القائمة، التي ستُنشر في صحيفة "صنداي تايمز" في نهاية هذا الأسبوع، إلى أن ثروة رولينج الصافية قد وصلت إلى 945 مليون جنيه إسترليني، ما يجعلها تحتل المرتبة الثامنة في قائمة أغنى الأشخاص في اسكتلندا.

وبدأت رحلة رولينج من الفقر إلى الثراء عندما كتبت أولى روايات هاري بوتر بينما كانت أمًا عزباء في أحد مقاهي إدنبرة.

وواجهت رولينج بعض الجدل بسبب تعليقاتها حول حقوق المرأة، ما أدى إلى إطلاق لقب "مليارديرة بالدولار" عليها في الماضي، إلا أنها لم تصل بعد إلى هذا الرقم بالعملة المحلية (الجنيه الإسترليني) في بلدها الأصلي.

وعلى الرغم من الانتقادات التي تعرضت لها بسبب آرائها الصريحة على الإنترنت، إلا أن سلسلة هاري بوتر لا تزال تحظى بشعبية هائلة، إذ بيعت ملايين النسخ من الكتب في جميع أنحاء العالم.

وحققت سلسلة هاري بوتر نجاحًا هائلاً، إذ بيعت منها أكثر من 500 مليون نسخة حول العالم، ما يجعلها أكثر سلسلة كتب مبيعًا في التاريخ.

وتُرجمت سلسلة هاري بوتر إلى أكثر من 80 لغة، وحظيت بتقدير كبير من قبل القراء من جميع الأعمار. وحازت رولينج على العديد من الجوائز المرموقة عن سلسلة هاري بوتر، بما في ذلك جائزة "هانز كريستيان أندرسن" وجائزة "هيوغو".

وأسست الكاتبة مؤسسة "لوموس" الخيرية، التي تعمل على دعم الأطفال المحرومين في جميع أنحاء العالم. وحصلت على العديد من الأوسمة والتكريمات، بما في ذلك وسام "رفقاء الشرف" البريطاني ولقب "ديم" .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد