تعليق مهرجان كان السينمائي بسبب الاشتباه بوجود قنبلة

mainThumb
مهرجان كان

19-05-2024 07:55 PM

وكالات - السوسنة

أفادت تقارير اعلامية، بأن السلطات الفرنسية أغلقت شارع كروازيت، الذي يمر أمام القصر المستضيف لمهرجان كان السينمائي، وتعليق فعالياته مؤقتًا؛ بسبب الاشتباه بوجود قنبلة في المنطقة.

وقال المكتب الصحفي لمدينة كان، إن ضباط الشرطة منعوا المشاة من العبور في كلا الاتجاهين، كما شوهدت وحدة شرطة متخصصة تفتش حقيبة ظهر كانت موجودة في منتصف ممر المشاة.

وأعيد فتح مدخل شارع لا كروازيت والقصر في الساعة 3:10 مساءً بالتوقيت المحلي الفرنسي بعد العثور على جسم غريب في الشارع.

وأكدت سيدة تعمل في مكتب المعلومات، وفقًا لما ذكرته مجلة "فارايتي"، أنه لم يتم العثور على قنبلة، ولكن الشرطة اشتبهت في جسم غريب أثار الذعر في الشارع وداخل المهرجان.

يُذكر أن مهرجان كان السينمائي الدولي أعلن خلال مؤتمر صحفي أسماء الأفلام المختارة للنسخة السابعة والسبعين من المهرجان.

كما كرّم المهرجان الممثلة العالمية ميريل ستريب بجائزة السعفة الذهبية.

وكان من أبرز الحاضرين على السجادة الحمراء في أول أيام المهرجان، الفنانة المصرية يسرا، والإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، وعدد آخر من النجوم العالميين.

ويعدّ مهرجان كان السينمائي أحد المهرجانات السينمائية الأوروبية، المعروفة باسم "الثلاثة الكبرى"، مع مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا، ومهرجان برلين السينمائي الدولي في ألمانيا، بالإضافة إلى كونه أحد المهرجانات السينمائية الدولية الخمسة الكبرى، والتي تتكون من المهرجانات السينمائية الأوروبية الثلاثة الكبرى، بالإضافة إلى مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في كندا، ومهرجان صندانس السينمائي في الولايات المتحدة .   

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد