هاشتاج على منصات الأردن يكشف الحس الإنساني للنشامى

mainThumb

15-09-2023 05:21 PM

عمان - السوسنة

تأكيداً على الحس الإنساني والعروبي الذي يتمتع به الشعب الأردني تجاه معاناة الدول الشقيقة وشعوبها في الكوارث والأحداث المأساوية، دخل وسم #زلزال_الحوز لائحة الترند على منصة "إكس" في الأردن.

وأعرب النشطاء مع هذا الوسم عن تعاطفهم وتضامنهم مع المتضررين وأسر الضحايا في المغرب الشقيق، مؤكدين ان الأردن قيادة وحكومة وشعباً يقفون بصف الأشقاء بكافة السبل المادية والمعنوية.

كما دخل وسم الشعب الليبي لائحة الترند في الأردن على منصة إكس، اعرب فيه النشطاء عن تضامنهم مع الأشقاء بعد الكارثة التي حلت في البلاد نتيجة الاعصار المدمر دانيا وما خلفه من فيضانات أسفرت عن آلاف الضحايا والمفقودين.

الجدير بالذكر أن إقليم الحوز سجل أكبر حصيلة للضحايا جراء الزلزال الذي ضرب المغرب مساء الجمعة، حيث وصل عدد الوفيات فيها إلى 1684 شخصًا على الأقل، و980 وفاة بإقليم تارودانت، وفقًا لتقارير وزارة الداخلية.

وتم تحديد إقليم الحوز كمركز للزلزال الذي أحدث دمارًا هائلًا في هذه المنطقة جنوب مدينة مراكش السياحية وسط المملكة المغربية.

وتعمل الفرق الطبية والمتطوعون وأفراد القوات المسلحة بجد للبحث عن ناجين وإنقاذ الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض، حيث تكثفت الجهود لانتشال جثث الضحايا وتقديم المساعدة الطبية للمصابين، وذلك بشكل خاص في القرى التي تضررت بشدة في إقليم الحوز.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد