رغم العجز في الموازنة .. بلدية الكفارات تنفّذ مشاريعَ حيوية

mainThumb

16-09-2023 09:25 PM

عمّان- السّوسنة

وقال رئيس بلدية الكفارات بمحافظة إربد حسين عبيدات، إنّ موازنة البلدية تبلغ 3.75 مليون دينار في حين يصل العجز 3.22 مليون دينار وتستنزف الرواتب 55 بالمئة من موازنة البلدية.
وأضاف إنّ ضبط النفقات بشكل كبير وتطوير نظام التحصيلات إضافة الى تركيب 6 آلاف وحدة إنارة موفرة للطاقة ما قلص فاتورة الطاقة بمقدار 40 بالمئة سنويًا ساهمت في تعزيز الانفاق على خدمات البنى التحتية في مختلف مناطق البلدية.
ولفت رئيس البلدية إلى أنّه تم إجراء مقاصة مع شركة كهرباء إربد لتسديد الذمم المترتبة على البلدية للشركة والبالغة 400 ألف دينار من عوائد حصتها من ترخيص المركبات لعام 2021.
وقال عبيدات إنه كان لدعم وزارة الإدارة المحلية للبلدية الأثر البارز في تعزيز آلياتها والأجهزة الضرورية لها، مشيرًا الى أنّ حجم دعم الوزارة للبلدية وصل الى 600 ألف دينار تم استثمارها بطرح عطاءات لشراء ضاغطات وأجهزة مساحة وحاويات ومادة البيس كورس وباكولودر وقلاب وصهريج ماء وحجر كندرين.
وأشار الى أن البلدية طرحت عطاءً لتصريف مياه الأمطار بقيمة 131 ألف دينار لمعالجة بعض الاختلالات في عدد من مناطق البلدية التي شهدت ارتفاعا بمنسوب مياه الأمطار في شوارعها.
ونوّه إلى أنّه تم كذلك إنجاز وتنفيذ أعمال فتح وتعبيد وتوسعة لشوارع في منطقة كفرسوم بمساحة 18600 متر مربع وفتح وتوسعة شوارع بمنطقة عقربا بطول 2000 متر وانشاء درج إسمنتي في عقربا لمناطق وعرة يصعب التنفل فيها بالإضافة الى أعمال وضع الكندرين في عدد من مناطق البلدية.
وبين عبيدات أنّه تم إعادة تأهيل معظم مداخل البلدات والميادين فيها وتزيينها وإنارتها، مشيرًا إلى أنّه تم عمل قنوات لتصريف مياه الأمطار على الشارع الرئيسي بمنطقة حبراص وبناء عدد من الجدران الاستنادية في بعض المواقع وصيانة مباني المجالس المحلية و حديقة عقربا بالإضافة للمباشرة بإنشاء مطعم واستراحة داخلها وعمل صيانة لعدد من الملاعب الخماسية في عدد من مناطق البلدية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد