ضباط مُبادرة لمدرستي أنتمي في تربية الشونة الجنوبية

mainThumb

20-09-2023 06:46 PM

عمان - السوسنة

نظمت مديرية التربية والتعليم في لواء الشونة الجنوبية الأربعاء، لقاءً مع ضباط ارتباط مُبادرة لمدرستي أنتمي في قاعة الإجتماعات التابعة لها.

وجاء اللقاء الذي حضره مدير التربية والتعليم /الدكتورمازن هديرس، ومدير الشؤون الفنية والتعليمية الدكتور شاهر الدريدي، وأعضاء اللجنة المنظمة في المديرية وضُباط ارتباط الإعلام والمُبادرة في عدد من المدارس، للوقوف على التحديات التي تواجه البيئة المدرسيّة وتلمس احتياجاتها وسبل معالجتها، وصولاً إلى تحسينها والإرتقاء بها ضمن برنامج خطة العمل التي أقرتها المديرية لتنفيذ برنامج المبادرة.

وتطَّرق اللقاء إلى أهميّة رفع الوعي والحفاظ على البيئة المدرسيّة والمجتمع، لتنشئة جيل واعٍ بأهميّة البيئة وانعكاساتها الصحيّة والنفسيّة والاجتماعيّة.

كما تناول اللقاء أهمية تنفيذ المبادرة وتعزيز الهدف منها في تغيير السلوك والإهتمام بالجوانب البيئيّة المدرسيّة المُختلفة والساعيّة إلى التركيز على أهمية البيئة المدرسيّة الآمنة والصحيّة والجاذبة بما ينعكس إيجابًّا على العمليّة التعليمية التعلُميّة ويُحسن الأداء ويُحقق أهداف المبادرة .

بدوره، أكد هديرس أهميّة رفع الوعي لدى الطلبة والحفاظ على البيئة المدرسيّة وجعلها أولويّة لتبني السلوكيات الإيجابيّة المُتعلقة بالصحة والبيئة المدرسيّة الآمنة، مما ينعكس إيجابًّا على سلوك الطلبة وعلى بيئة مدارسنا نحو الأفضل.

بدوره أشار الدريدي إلى أن هذا اللقاء يأتي لبحث أدوار ضباط الإرتباط بالمدارس ،وتوضيح المعايير والفئات المستهدفة في المبادرة وتوزيع الأدوارداخل المجتمع المدرسي ،والإهتمام بتحسين البيئة المدرسيّة وتعزيز تبني السلوكيات الإيجابيّة المُتعلقة بالصحة والبيئة المدرسيّة والمُشاركة الفاعلة في العديد من الأنشطة لتحسينها بمشاركة أولياء أمور الطلبة وأفراد المجتمع المحلي، ومجالس التطوير التربوي ومؤسسات المجتمع المدني ،من خلال المبادرات المبتكرة والهادفة.

وفي الختام وجه هديرس شكره وتقديره للمعلمات والمعلمين الحضور على جهودهم المبذولة خدمة للعملية التعليمية والتربوية ،متمنياً لهم دوام التقدم والعطاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد