فنانة تحول الأسلحة الفتاكة الى أدوات موسيقية

mainThumb
صورة تعبيرية

02-10-2023 12:08 PM

وكالات – السوسنة

استطاعت الفنانة الامريكية ستيفاني مرسيدس أن تحول الأسلحة التي تفتك بالبشر وتخلف العنف الى أدوات موسيقية تصنع شيئًا جميلًا وتنشر الفرح.
حيث صممت الفنانة ستيفاني مرسيدس العرض الأوبرالي Never in Our Image ("نيفر إن آور إيمدج") باستخدام الآلات المعدنية والصنوج وحتى الأجراس المنتجة من المسدسات أو البنادق الهجومية.
وقد تمّت عملية تحويل هذه الأسلحة أمام أعيُن المتفرّجين، حيث قطعتها المناشير خلال الفصل الأول، ثم اجتاحها لهيب مواقد اللحام والأفران المعدنية.
وأوضحت مغنية السوبرانو فيرو فوتي لوكالة فرانس برس، أثناء التدرّب على العرض في العاصمة الأميركية، أنّ "هذه البنادق التي تسبّبت بالكثير من الدمار والألم في مختلف أنحاء العالم وفي هذا البلد، تحوّلت إلى شيء جميل".
هذا وترتدي الفرقة ملابس سوداء، وتعزف الجزء الأخير من موسيقى الموت، إذ إنّه الصوت المرتبط بعالم العنف، قبل إظهار فرحة وحرية عالم خالٍ منه.
بدأت ستيفاني مرسيدس، وهي فنانة من أميركا اللاتينية، تقديم أعمالها بالبنادق بعد إطلاق النار في أورلاندو في العام 2016، والذي خلّف 49 قتيلاً في المدينة الجنوبية الشرقية، في أسوأ حادث إطلاق نار جماعي في تاريخ الولايات المتحدة، بسبب الكراهية .
لذا، لمحاربة هذا العنف بطريقتها الخاصة، تسعى ستيفاني مرسيدس جاهدة لتحويل هذه الأشياء المرعبة إلى أعمال فنية.

إقرأ المزيد :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد