تفسير حلم رؤية العنكبوت

mainThumb

10-10-2023 02:11 PM

السوسنة 

لرؤية العنكبوت في المنام دلالات عدة وبشكل عام فإن رؤيا العنكبوت في المنام غير محمودة وتدل على الحالة النفسية السيئة والظروف الصعبة التي يمر بها الرائي وتقلب وضعه.

تفسير إبن سيرين لرؤيا العنكبوت

يرمز إلى المرأة الناشز التي تخرج عن طاعة زوجها وتفعل ما يغضبه،وهي في المنام امرأة ملعونة تهجر فراش زوجها ،وتشير رؤيا العنكبوت إلى عدم الاستقرار الأسري والضعف والتفكك الأسري ، والعجز عن تلبية الحاجات أو إشباع الغرائز بصورة مشروعة.
يقول ابن سيرين في تفسير حلم العنكبوت إنه إذا رأى شخصا في منامه العنكبوت، يدل ذلك على وجود مجموعة من الأشخاص المحتالين والمخادعين في حياة هذا الشخص، ويجب عليه التخلص منهم قبل أن يسببوا له أي أذى.

رؤية العنكبوت في المنام عند النابلسي
من رأى في منامه أنه صار عنكبوت فإنه يصبح عابدا تائبا من ذنوب كثيرة ،والعنكبوت في المنام امرأة ملعونة تهجر فراش زوجها،و رؤية العنكبوت تدل على رجل مكايد و من رأى عنكبوتاً فإنه يرى رجلاً مكايداً ،والعنكبوت في المنام إن كان في بيت الرائي يدل على الزوجة سيئة السمعة .

تفسير رؤية نسيج العنكبوت
العنكبوت رجل نساج وقيل هو رجل عابد زاهد فمن أصاب عنكبوتاً صاحب رجلاً عابداً زاهداً ومن رأى بيت العنكبوت ونسجها ضعف ووهن ، والعنكبوت يدل على المرأة السحارة وربما دل على معرفة النسج والحياكة ،و إذا رأى شخص أن العنكبوت يقوم بغزل خيوطه على جدران الغرفة، دل ذلك على أن الشخص يفكر أفكار سلبية ويرغب في إيذاء المحيطين به ومن رأى العنكبوت ساقطاً من السقوف فذلك دليل على شدة الشتاء.

رؤية العنكبوت في المنام عند ابن شاهين

من رأى أَنه قتل عنكبوتا فَإِنَّهُ يؤول بِإِخْرَاج إِنْسَان ضَعِيف ضال عَاص ومجرم من بيته، وقالَ الْكرْمَانِي العنكبوت يؤول بِرَجُل حائك وَمن رأى أَنه أمسك عنكبوتا فَإِنَّهُ يصاحب إنْسَانا ضَعِيفا، وَمن رأى أَن العنكبوت هرب مِنْهُ فَإِنَّهُ يبعد عَن شخص عَابِد ضَعِيف، وَقَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ العنكبوت يؤول بِامْرَأَة نَاشِزَة تهجر فرَاش زَوجهَا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد