تطورات الطقس .. تعطيل المدارس في الشوبك والأمن العام يحذر

mainThumb
عمل متواصل لقوات الامن العام

20-11-2023 02:42 AM

عمان - السوسنة

قرر  متصرف لواء الشوبك سامي المصاروه وبالتنسيق مع مدير تربية الشوبك محمد الشقيرات تعطيل جميع مدارس لواء الشوبك الإثنين  ٢٠/١١/٢٠٢٣حفاظا على سلامة الطلبة بسبب الظروف الجوية السائدة وتشكل السيول والانجرافات الطينية على الطرق والمنحدرات ومداهمتها لبعض المدارس.

 وجددت مديرية الأمن العام تحذيرها من الأجواء المتوقعة في الساعات القادمة، والتي قد تشهد غزارة في الهطولات المطرية، وتدني مدى الرؤية الأفقية وخطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولات مطرية.

وحذرت المديرية من خطر ارتفاع منسوب المياه، داعية إلى الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكّل السّيول والتجمعات المائية، وعدم المجازفة بعبورها سواءً بالمركبات أو سيراً على الأقدام. ودعت إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وخاصة على الطرقات الخارجية في مختلف أنحاء المملكة.

ووضعت مديرية الأمن العام خطتها الخاصة بالتعامل مع الحالة الجوية موضع التنفيذ للتعامل مع أية ظروف استثنائية قد تشهدها بعض مناطق المملكة نتيجة غزارة هطول الأمطار. وحافظت فرق الدفاع المدني على جاهزيتها بالقرب من المواقع المنخفضة والتجمعات المائية الخطرة.

ورفعت قوات الدرك وقيادات الاقاليم ومديريات الشرطة من جاهزيتها الى جانب الادارات المرورية التي تواجدت في الميدان للتعامل مع أي حالات طارئة وتقديم الخدمات الانسانية للمواطنين. وأكدت المديرية جاهزيتها للتعامل بأقصى درجات السرعة مع كافة البلاغات الواردة إلى مديرية العمليات والسيطرة وغرف العمليات الفرعية مؤكدة على تواجد النشامى في الميدان لخدمة المواطنين،.

وفي غضون ذلك، عمم وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، بفتح جميع مساجد المملكة كمراكز للإيواء خلال الظروف الجوية الراهنة. وقرر الخلايلة استخدام جميع مساكن الموظفين "أئمة ومؤذنين" الفارغة كمراكز لإيواء كل من تتقطع بهم السبل أو يتعرضون لأي أضرار نتيجة الظروف الجوية المتوقعة، مشددا على ضرورة التأكد من إغلاق نوافذ وأبواب المساجد تحسبًا لدخول الغبار أو الأتربة، وتثبيت أي أجزاء معدنية قابلة للتطاير.

وتبقى المملكة اليوم، تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر بالمناطق أغلبها، ويتوقع أن تكون هذه الهطولات غزيرة أحيانا، خصوصا في المناطق الجنوبية الغربية بما فيها منطقة البحر الميت، قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، ومع ساعات الليل تضعف شدة هطول الأمطار تدريجيا وتخف سرعة الرياح، ويتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول.

 

 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد