اليرموك : ندوة فكرية عن الحسين الخميس

mainThumb

25-11-2023 10:12 PM

السوسنة
يرعى الاستاذ الدكتور اسلام مساد رئيس جامعة اليرموك أعمال الندوة الفكرية التي تقيمها عمادة شؤون الطلبة بعنوان" الحسين بن طلال ملكا وقائدا وانسانا " وذلك يوم الخميس الموافق ثلاثين تشرين الثاني الجاري.
وقال الاستاذ الدكتور معتصم شطناوي عميد شؤون الطلبة إن الندوة التي سيتحدث فيها اثنين من رجالات الدولة الأردنية المعروفين، وهما ايمن هزاع المجالي، و العين الطبيب يوسف باشا القسوس بمناسبة الذكرى الثامنة والثمانين لميلاد المغفور له الملك الحسين بن طلال التي صادفت في الرابع عشر من هذا الشهر.
وأضاف أن هذه الندوة تأتي ترجمةً لرؤية الجامعة في احاطة الطلبة بالتاريخ المشرف للمملكة الاردنية الهاشمية التي كان الحسين رحمه الله قد بناها بالجد والكفاح والعزيمة والصبر دون أن تثنيه التحديات التي واجهته طيلة مدة حكمه التي شارفت على نصف قرن من الزمن.
ولفت الدكتور شطناوي إلى ضرورة عقد مثل هذه الندوات التي من شأنها أن تغني أبناءنا وبناتنا من الجيل الجديد المنتمي لقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وتضعهم في صورة واضحة وصريحة عن قصة بناء المملكة رغم شح الامكانات وقلة الموارد.
وتابع أن الحسين بن طلال كان قد وضع الاردن في مصاف الدول المتقدمة وفي طليعة الصفوف التي تقدمت لنصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية التي تصدرتها قضية فلسطين خاصة.
وأشار الشطناوي إلى الشمولية التي ارتات الجامعة اطلاقها على اسم الندوة لأنَّ الصفات التي تحلى بها الحسين كانت مؤثرة وظاهرة للعيان فهو الملك الحكيم والانسان المتواضع الذي كان على تواصل دائم ولم ينقطع عن أبناء شعبه الوفي حتى آخر أيام حياته التي قضت إرادة الله أن ينتقل إلى رحمته في السابع من شباط للعام تسعة وتسعين.
وأكد الدكتور شطناوي اعتزاز الجامعة وطلبتها واسرتها بالنهج الحكيم الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المملكة الاردنية الهاشمية بعدما آلت اليه راية الحكم التي نقترب من ذكراها الخامسة والعشرين في شباط من العام القادم باذن الله.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد