السياحة النيابية تبحث تحديات القطاع

mainThumb

30-11-2023 04:10 PM

السوسنة

بحثت لجنة السياحة والآثار النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الخميس، برئاسة النائب مجدي اليعقوب، التحديات التي تواجه القطاع السياحي وسبل حلها.

وأكد اليعقوب، بحضور رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سهيل هلسة وأعضاء بالجمعية، ضرورة تذليل جميع المعوقات وإيجاد الحلول الجذرية لها، لتهيئة بيئة سياحية منافسة عالميا، لما يتميز به الأردن من مواقع فريدة ميزته على الخريطة السياحية في العالم.

وأشار اليعقوب إلى ان القطاع السياحي يعاني من العديد من التحديات التي تواجهه خاصة مع تفاقم الاوضاع السياسية والامنية في دول الجوار، داعيا الى تشخيص الواقع السياحي للمملكة والعمل على ايجاد حلول له.


وشدد على وجوب العمل على التسويق والترويج السياحي للحج المسيحي، موضحا اننا بحاجة الى تسويق إبداعي يقوم على الأفكار الجديدة وليست التقليدية، وهذا لن يكون إلا بوجود المتخصصين والمبدعين اصحاب الأفكار الخلاقة لقيادة القطاع.

من جانبهم، أكد أعضاء اللجنة النواب: محمود الفرجات ، عائشة الحسنات ،عمر النبر ، هايل عياش، وقوف "السياحة النيابية" بصف مكاتب السياحة والسفر وتقديم كل الدعم لإيجاد حلول جذرية لجميع المشاكل التي تواجهها .

بدورهم، استعرض رئيس واعضاء الجمعية أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه المكاتب السياحية والخطورة الواقعة عليها جراء المنافسة غير المشروعة.

وأشاروا إلى معاناة التذاكر المباشرة التي يقوم المواطنين بشرائها من المواقع الالكترونية، وعدم وجود أي تمثيل رسمي لشركات الطيران الأجنبي للرد على استفسارات المسافرين ومشاكلهم.

وفي نهاية الاجتماع، طالب اعضاء اللجنة بتشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن "السياحة النيابية" ولجنة الاقتصاد والاستثمار، للتباحث في المشاكل التي تواجه القطاع السياحي وإيجاد الحلول لها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد