فوائد القهوة للمرأة الحامل

mainThumb
القهوة تقلل من الاصابة بالسكري

03-01-2024 01:01 PM

وكالات - السوسنة

حسم  موقع "Parents" المعني بشؤون الأسرة والطفل، الجدل حول ما اذا كانت القهوة مفيدة للحوامل أم لا حيث نشر تقريرًا يشير الى بعض الفوائد المحتملة للحامل، ومنها:

- تحسين مستويات الطاقة والتركيز، إذ يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تحسين مستويات الطاقة والتركيز لدى الحامل، مما قد يعمل على التغلب على التعب والإرهاق المصاحبين للحمل.

- تقليل خطر الإصابة بالسكري، تشير بعض الدراسات إلى أن شرب القهوة قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لدى الحامل.

- تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، تشير بعض الدراسات إلى أن شرب القهوة قد يساعد على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل: سرطان القولون، والمستقيم، وسرطان الكبد.


ومع ذلك، حذَّر الموقع المرأة الحامل من أن تستهلك القهوة بكميات كبيرة، لأن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية، مثل:

- الأرق: يمكن أن يؤدي الكافيين الموجود في القهوة إلى الأرق لدى الحامل، مما قد يؤثر على جودة نومها.

- اضطرابات المعدة: يمكن أن يؤدي الكافيين الموجود في القهوة إلى اضطرابات المعدة لدى الحامل، مثل الغثيان والقيء.

- تسريع معدل ضربات القلب: يمكن أن يؤدي الكافيين الموجود في القهوة إلى تسريع معدل ضربات القلب لدى الحامل، مما قد يشكل خطرًا على صحتها وصحة الجنين.

وكانت الأكاديمية الأمريكية لطب النساء والتوليد (ACOG) قد أشارت سابقًا إلى أنه على الحامل أن تستهلك ما لا يزيد على 200 ملليجرام من الكافيين يوميًا، أي ما يعادل حوالي 2 كوب من القهوة.

نصائح عامة للحامل التي ترغب بشرب القهوة:

- اختاري القهوة السوداء أو مع الحليب دون إضافة السكر أو الكريمة.

- قللي من حجم الكوب الذي تشربينه.

- اشربي القهوة في الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر لتجنب الأرق .

إقرأ المزيد :  

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد