أطعمة لتخفيف التهاب الحلق

mainThumb
الكرز لتخفيف التهاب الحلق

09-01-2024 03:02 PM

وكالات - السوسنة

يعد التهاب الحلق مرضًا شائعًا وخاصة خلال التقلبات الجوية، وغالبًا ما يترافق التهاب الحلق مع شعور مزعج بالألم والحرقة؛ ما يجعلنا نبحث عن وسائل طبيعية لتخفيف الأعراض.

لحسن الحظ؛ مطابخنا مليئة بالأطعمة التي تساعد في تهدئة الحلق وتقليل الالتهابات. إليك بعضها:

مصاصات الحلق

توفر المصاصات الصحية راحة فورية من التهاب الحلق، حيث يمكن للبرودة فيها أن تخفف الألم. ويُفضل اختيار المصاصات الخالية من الفركتوز والسكريات المضافة والمحليات الصناعية.

شاي البابونج

يُعتبر شاي البابونج خيارًا فعّالًا لتخفيف التهاب الحلق، حيث يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات، ويُساعد أيضًا على تحسين النوم. يمكن نقع كيس من شاي البابونج في كوب من الماء الساخن وتناوله قبل النوم مباشرة للاستفادة من فوائده.

البيض

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجهاز المناعي، مثل فيتامين A وC وD وE والسيلينيوم والزنك؛ ما يجعله خيارًا مثاليًا لمحاربة المرض، ومن المفضل تناوله مخفوقًا لتسهيل عملية البلع.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للالتهابات، تساعد في تهدئة التهاب الحلق. يمكن إضافة الزنجبيل إلى الشاي أو رشه على الطعام مباشرة.

العسل

العسل له خصائص مضادة للأكسدة وللبكتيريا، وقد أظهرت الدراسات أن العسل يساعد في تهدئة تهيج الحلق وتخفيف السعال. يُفضل اختيار العسل العضوي الخام للحصول على فوائد صحية قصوى.

البطاطا الحلوة المهروسة

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامينات A وC ومضادات الأكسدة، كما أن قوامها المهروس يعد في حد ذاته ملينًا للحلق. يمكن مزج هريس البطاطا مع المكونات الصحية الأخرى، مثل العسل، للحصول على وجبة مغذية ومهدئة.

عصائر الفواكه والخضروات

ما من مصدر للفيتامينات والمعادن أفضل من العصائر الطبيعية والفريش. اختاري منها ما يحتوي على مكونات صحية، مثل الخضروات الورقية والفواكه الملونة.

مرق الخضار

يُعتبر مرق الخضار من المشروبات المهدئة والمضادة للأكسدة. ويفضل إعداده دون أي إضافات، لتجنب تهيج الحلق الناجم عن البهارات.

خلاصة عصير الكرز

عصير الكرز الحامض يُظهر فعالية في تهدئة التهاب الحلق، إضافة إلى غناه بالميلاتونين الذي يساعد على النوم .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد