قوات الاحتلال تصادر جثامين الشهداء بنابلس .. آخر التطورات

mainThumb
اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس

17-01-2024 08:19 AM

السوسنة - متابعات

استكمالا للانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي في الضفة، والتي ارتفعت وتيرتها منذ 7 أكتوبر، قامت قوات الاحتلال بمصادرة مركبة قصفتها بمسيّرة في شارع القدس بمحاذاة مخيم بلاطة شرقي نابلس.

كما صادرت جثامين الشبان الذين كانوا يستقلون السيارة.

وتمكنت قوات الإسعاف من انتشال أشلاء أحد الشهداء التي خلّفتها قوات الاحتلال بعد أن أهالت الرمل على مكان السيارة المقصوفة.

ثم انسحبت قوات الاحتلال من مدينة نابلس ومحيط مخيم بلاطة شرقي المدينة التي اقتحمتهما فجر اليوم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، صباح الأربعاء مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

واقتحمت القوات، الأربعاء، عدة مدن بالضفة الغربية وداهمت عددا من المنازل فيها.

فقد اقتحمت منطقة رأس الجورة، ودير بحة، والجلدة بمدينة الخليل، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وروعت سكانها، واعتقلت فلسطينيا.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، ونفذت عمليات تفتيش واسعة، تخللها الاعتداء على فلسطينيين.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم أيضا حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، وأغلقت بآلياتها الطرق والمفترقات المؤدية إلى الحي، فيما داهم جنود الاحتلال منازل عدد من الفلسطينيين، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع المسيّرة.

واقتحمت بلدتي عزون وكفر ثلث شرق قلقيلية وسط إطلاق لقنابل الصوت والغاز.

ووقعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم بلاطة في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وكان نحو 30 آلية عسكرية للاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم المخيم وداهمت عددا من المنازل، ودمرت عدة شوارع فيه، وسط تحليق للطيران والمسيّرات الإسرائيلية في سماء المخيم.

وبدأت الاشتباكات بين المقاومين والقوات المقتحمة عند المدخل الجنوبي للمخيم قبل أن تتوسع في أحياء عدة، وسمع دوي العديد من الانفجارات.

كما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم، النار بشكل عشوائي تزامنا مع الاقتحام الواسع لمخيم بلاطة.

أما فيما يتعلق بمجازر الاحتلال في غزة، ارتفع عدد الشهداء في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت عدة منازل غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة ليصل إلى 13.

كما استشهدت طفلتان وأصيب العشرات في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزلا وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وهناك العديد من الإصابات الحرجة، ومن المتوقع ارتفاع عدد الشهداء جراء تلك الغارة.

على صعيد آخر، رفض مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قرار يجبر وزارة الخارجية على إعداد تقرير في غضون 30 يوما للتحقق ما إذا كانت إسرائيل قد ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان في عدوانها على قطاع غزة.

وقدم مشروع القرار السيناتور بيرني ساندرز، وهو مستقل ومتحالف مع أعضاء في الحزب الديمقراطي.

ورغم رفض مشروع القرار، فإنه يعكس القلق المتزايد من قبل بعض الديمقراطيين، وخاصة الجناح اليساري بالحزب، بشأن توريد بلادهم أسلحة لإسرائيل في دعم عدوانها على القطاع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد