تأهل الحربي والمطرقة للمرحلة 12 من شاعر المليون

mainThumb
شاعر المليون

17-01-2024 11:36 PM

وكالات - السوسنة

تأهل الشاعران صلاح بن ضاحي الحربي من السعودية، ومحمد منصور المطرقّة من الكويت إلى مرحلة الـ"12" من برنامج "شاعر المليون" في موسمه الحادي عشر، وذلك في أولى أمسيات مرحلة الـ"24" من البرنامج التي شهدها مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، الثلاثاء.

وانتقل "الحربي" و"المطرقّة" إلى المرحلة التالية من المسابقة بقرار من لجنة التحكيم المكونة من الأكاديميين سلطان العميمي، وغسان الحسن، وحمد السعيد، بعد حصول الأول على 47 درجة، والثاني على 45 درجة من 50، فيما أحرز فادي زيد العبادي من الأردن 44 درجة، وعمر بن هذال من السعودية 43 درجة ومواطنه مبارك بن مدغم الأكلبي 42 درجة، وعمر اللهيميد من الإمارات 42 درجة، وسيتأهل أحدهم بتصويت الجمهور عن طريق تطبيق “شاعر المليون” خلال هذا الأسبوع.

وأعلنت لجنة التحكيم عن إضافة معيار جديد للمنافسة في مرحلة الـ"24"، ليصير مطلوبا من كل شاعر كتابة بيتين أو ثلاثة بفنّ اللغز الشعري

وكانت نتيجة تصويت الجمهور من آخر أمسيات مرحلة الـ"48" أعلنت تأهل الشاعر عامر محمد بن مبشر من السعودية إلى مرحلة الـ“24” بحصوله على 69 في المئة، لينضم إلى الشاعرين السعودي طلال بن حسين الحميّان الشمري والكويتي فيصل عبيريد العازمي اللذين تأهلا مباشرة بقرار لجنة التحكيم.

وأعلنت لجنة التحكيم إضافة معيار جديد للمنافسة في مرحلة الـ"24"، ليصير مطلوبا من كل شاعر كتابة بيتين أو ثلاثة بفنّ اللغز الشعري، وهو أسلوب عربي قديم ومعروف في الشعر الفصيح وفي الشعر النبطي. وأوضحت اللجنة أن الهدف من إدراجه ضمن معايير المنافسة هو إعادة إحياء هذا الفنّ، عن طريق طرح إجابات محددة على الشعراء ليصوغوا ألغازا عنها، بدءا من الحلقة الأولى لمرحلة الـ"24" التي جاء موضوع اللغز فيها "آلة العود".

وضمن الفقرة الأسبوعية التي يسلط من خلالها برنامج "شاعر المليون" الضوء على عدد من نجوم الشعر في الوطن العربي، استضاف الإعلامي فيصل العدواني خلال الأمسية الافتتاحية لجنة تحكيم برنامج “المنكوس” الشاعر محمد بن مشيط المري، الذي تحدث عن برنامج المنكوس وتأثيره وتقبل الشباب لفنّ "المنكوس"، موضحا أن نجاح البرنامج يعد دلالة على شغف الشباب به، إذ كشف عن أصوات جميلة وساهم في إحياء فنّ "المنكوس" .

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد