امم افريقيا: فوز زامبيا وغينيا على السنغال وليبيا .. فيديو

mainThumb

22-01-2012 11:29 AM

فاجأ منتخب زامبيا نظيره السنغالي بفوزه عليه 2-1 السبت في باتا ضمن منافسات المجموعة الأولى من كأس الأمم الإفريقية 2012 لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون حتى 12 شباط (فبراير).


سجل مايوكا (12) وكالابا (20) هدفي زامبيا، وندوي (74) هدف السنغال.


وحقق منتخب غينيا الاستوائية فوزا تاريخيا عندما تغلب على نظيره الليبي بهدف دون رد  في المسابقة، وسجل خافيير بالبوا الهدف في الدقيقة 87.


والفوز هو الاول لغينيا الاستوائية في اول مشاركة لها في النهائيات وهي لم تشارك فيها لولا استضافتها العرس القاري.


واستحقت غينيا الفوز لانها كانت الطرف الافضل اغلب فترات المباراة وهددت مرمى الحارس سمير عبود في اكثر من مناسبة، في حين عانى المنتخب الليبي بدنيا ولم يهدد مرمى اصحاب الضيافة الا نادرا.


وهي الخسارة الثالثة لليبيا في ثالث مشاركة لها في النهائيات وتضاءلت حظوظها في التأهل الى ربع النهائي لان امامها مهمة صعبة في الجولتين الاخيرتين من الدور الاول ضد السنغال وزامبيا.


وكان المنتخب الليبي صاحب افضلية نسبية في بداية اللقاء وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة من مجهود فردي لوليد الختروشي الذي توغل داخل المطنطقة، بيد ان المدافع غوميز عرقله دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء.


وتراجع الليبيون الى الدفاع في الدقائق الاخيرة امام اندفاع قوي من الغينيين الذين نجحوا في خطف هدف الفوز عبر بالبوا اثر تلقيه كرة خلف المدافعين فانفرد بعبود واسكنها الزاوية اليسرى (87).







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد