مهم من التربية بشأن دوام المدارس الخاصة

mainThumb
صف مدرسي بمدرسة خاصة

22-01-2024 10:52 AM

عمان - السوسنة

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، ان العملية التعليمية في اليوم الاول من  الفصل الدراسي الثاني، سارت بانضباط وسلاسة كما هو مخطط لها.

وأوضح المساعفة، أن هذا الالتزام من قبل الطلبة والمعلمين، بحسب الزيارات الميدانية للمدارس والتغذية الراجعة من الميدان، ناجم عن نفاذ ذات الجدول من الفصل الدراسي الأول للهيئة التدريسية والطلبة.

وأشار إلى أن كافة المدارس المنتشرة على مستوى المملكة الحكومية والثقافة العسكرية ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) باشرت أمس بتوزيع الكتب المدرسية على إجمالي الطلبة البالغ عددهم مليونا و 700 ألف طالب وطالبة.

ولفت المساعفة إلى أن طلبة المدارس الخاصة سيلتحقون بمدارسهم في الأول من شهر شباط المقبل بحسب التقويم المدرسي للعام الدراسي 2023/ 2024، بعد انقضاء عطلة الشتاء بين الفصلين.

وذكر المساعفة أن وزارة التربية والتعليم ما زالت مستمرة بتطبيق قرارها القاضي بتعديل موعد بدء الحصة الأولى في المدارس انسجاما مع قرار تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي، بحيث يكون دوام الطلبة في المدارس في تمام الساعة 8:15 صباحا، على أن تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 8:30 صباحا، علماً بأن هذا القرار سيستمر العمل به حتى 14 من نيسان المقبل، ليعود الدوام كما كان معمولا به في السابق.

كما تبدأ كافة المدارس باستقبال الطلبة في تمام الساعة 7:45 صباحا؛ وذلك لإتاحة المجال أمام أولياء الأمور لا سيما الموظفين منهم لإيصال أبنائهم إلى المدارس في الوقت المناسب.

الدستور






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد