بريطانيا .. معاقبة ببغاوات بذيئة اللسان

mainThumb
ببغاء

24-01-2024 05:12 PM

وكالات - السوسنة

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن مجموعة من الببغاوات "بذيئة اللسان" تسببت بالمشاكل مع الزوار في إحدى حدائق الحياة البرية ببريطانيا، وعرّضت العاملين فيها للحرج، بسبب الشتائم التي توجهها للزوار؛ ما دفع إدارة الحديقة إلى نقلها لتعيش مع مجموعة أكبر من الطيور، متأملين أن يساعد هذا في الحد من عادة السباب السيئة لديها.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فإن حديقة "لينكولنشاير" للحياة البرية، اتخذت القرار بنقل الطيور، بعدما تعلمت ثلاثة ببغاوات أخرى عادة السباب، بالإضافة إلى خمسة ببغاوات رمادية أفريقية، كان قد تم نقلها إلى المكان في عام 2020 .

ورفعت الحديقة شعار "نحن غير مسؤولين عما تسمعونه" لتخلي مسؤوليتها أمام الجميع، وقررت أخيراً تقديم الببغاوات المثيرة للجدل لتنضم إلى مجموعة أكبر من الطيور(حوالي مئة طير) علها تتعظ وتكف عن توجيه الشتائم لمن حولها، رغم أن الأمر لا يخلو من المخاوف بأن تتسبب بالعدوى لباقي المجموعة.

وقد عبر ستيف نيكولز، الرئيس التنفيذي للحديقة، عن مخاوفه بالفعل؛ إذ صرّح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بأنهم سينقلون جميع الببغاوات الثمانية للعيش مع باقي الطيور، للتخفيف من عادتها، ومع ذلك، فقد اعترف بوجود خطر من أن تعتاد الطيور الأخرى أيضاً على التلفظ بمثل هذه المفردات غير العادية، قائلاً: قد ينتهي الأمر لدينا بوجود 100 ببغاء سليط اللسان.. الوقت فقط هو الذي سيحدد ذلك .    

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد